كاسياس يطلب من حكم الكلاسيكو مشاركة لاعبي برشلونة الاحتفال بالتأهُّل

اعترف إيكر كاسياس حارس ريال مدريد الإسباني بأنّه نصح حكم الكلاسيكو فرناندو تيكسيرا بالذهاب للاحتفال مع لاعبي برشلونة بتأهلهم إلى الدور نصف النهائي لكأس ملك إسبانيا.
وكانت الصحافة الإسبانية كشفت عن تلك الواقعة، وقالت ان كاسياس قال للحكم: «اذهب واحتفل معهم»، في إشارة من حارس ريال مدريد إلى تحيز حكم المباراة.

وأشار كاسياس إلى إنه عندما خرج من منطقة جزاءه لحظة ارتكاب لاسانا ديارا لخطأ، من اجل تهدئة لاعبي ريال فوجئ بالحكم يشهر له البطاقة الصفراء بداعي خروجه من المنطقة المسموح له بها.
وعن المباراة علّق كاسياس: «جماهير ريال فخورة بما حققناه، بذلنا ما بوسعنا وأضعنا العديد من الفرص، خلافاً لمباراة الذهاب، وفي النهاية نحن فخورون بما فعلنا».
يُذكر أنّ برشلونة تعادل على ملعبه 2-2، مساء الاربعاء، لكن نتيجة الذهاب بسانتياغو برنابيو، التي صبت بمصلحة الفريق الكاتالوني 2-1، أهلته إلى الدور قبل النهائي.

بدوره، أكد البرتغالي بيبي مدافع ريال مدريد أن فريقه كان أفضل من برشلونة في مواجهة الإياب، وقال: «قدمنا مباراة رائعة، وكنا أفضل من برشلونة، والأقرب للفوز، نشعر بالفخر لما قدمناه وهو نفس شعور الجماهير بعد تلك المباراة».
هذا، وأفسد جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد المؤتمر الصحفي بعد المباراة، وذلك بعدما رفض الإجابة على معظم أسئلة الصحافيين.
لكن المدرّب البرتغالي اكتفى بتهنئة غريمه التقليدي برشلونة على مباراة الذهاب بالسانتياغو برنابيو، بينما خصّص باقي المؤتمر لمهاجمة الصحافة والصحافيين.
وقال مورينيو للصحافيين: «أنتم خبراء في كرة القدم أكثر مني، لذا سأنتظر لأرى تحليلكم للمباراة، بالرغم من أنني لست مهتما بالصحافة الرياضية».
ورفض التعليق على التحكيم، أو عما حدث بالمباراة من لقطات مثيرة للجدل، مؤكدا أنه يهنئ غوارديولا على الفوز في البرنابيو، كما هنأه المدرب الإسباني من قبل بعد فوزه في نهائي النسخة الماضية. أما المدير الفني لنادي لبرشلونة بيب غوارديولا، فتوجه بالشكر لمورينيو، والذي هنأه بفوزه بذهاب ربع نهائي الكأس، وأكد غوارديولا أن ريال مدريد قدم مباراة جيدة (في الإياب)، لكن نتيجة الـ180 دقيقة كانت لصالح الفريق الكاتالوني، مشيرا إلى أن المباراة كانت صعبة ولكنه واجه صعوبات أكثر أمام أشبيلية في أول مواسمه مع برشلونة، وأضاف: «واجهنا صعوبات بتناقل الكرات، قدم ريال أداء قوي، واستطاع التعادل والسيطرة على بعض أوقات المباراة».
وأردف: «نحن سعداء للغاية، فالتأهل على حساب ريال مدريد له مذاق آخر، ومجمل أداء برشلونة في مباراتي الذهاب والإياب كان جيدا».
وأكد داني ألفيش ظهير برشلونة أن ريال مدريد قدم مباراة جيدة، ما صعّب من مهمة التأهّل على النادي الكاتالوني.

وأوضح ألفيش في تصريحات صحفية بعد المباراة قائلا: «في هذه المباراة ريال مدريد قدم أداء رائعاً، وصعب مهمة التأهّل علينا، فضغط بشكل جيد في منطقة وسط الملعب، مما جعلنا نواجه مشاكل في لعب الكرات بشكل صحيح».
وأشار محرز الهدف الثاني للبرسا إلى أنّ عيب ريال الوحيد تمثل في عدم سعيه لاستعادة الكرة عندما يفقدها، وهو عكس ما كان يقوم به برشلونة، قائلا: «هذا هو الفارق بين فريق والآخر».
إصابة سانشيز وأنييستا
من ناحية ثانية، أُصيب التشيلي أليكسيس سانشيز مهاجم برشلونة بمباراة الأربعاء امام ريال بالتواء في الترقوة، ليغيب ما بين سبع و14 يوما عن الملاعب.

وأُصيب اللاعب بكرة مشتركة داخل منطقة الجزاء مع البرتغالي بيبي مدافع ريال، ليخرج بعدها متأثرا بإصابته.
وأكدت الفحوصات الطبية إصابة أليكسيس بالتواء في مفصل الترقوة، والذي سيبعده لفترة قد تصل لأسبوعين عن النادي الكاتالوني.
كما أصيب الإسباني أندريس إنييستا لاعب وسط برشلونة بتمزق في عضلات الفخذ، ليخرج من المباراة في الدقيقة 29 اثر كرة مشتركة مع ألفارو أربيلوا مدافع ريال، حيث دفع مدرّب البرسا بيب غوارديولا باللاعب بيدرو بدلا منه، والذي أحرز الهدف الأول، وأكدت الفحوصات الأولية إصابة إنييستا بتمزق في عضلات الفخذ، ومن المقرّر أن يتم تحديد الفترة التي سيغيب فيها اللاعب عن الملاعب.

هذا، وهاجمت جماهير برشلونة المدافع البرتغالي لنادي ريال مدريد بيبي حيث أطلقت بوجهه الكثير من الصافرات وهتفت له بعبارة «قاتل .. قاتل» في كل مرّة يستلم فيها الكرة، لا بل ذهبت الجماهير إلى أكثر من ذلك حيث طالبت بدهسه عندما وقع على الأرض بشكل مشابه لما فعل بميسي بالذهاب. بيبي لم يسكت لجماهير البرشا بل رد عليها الاستفزاز بمثله حيث تلفظ بعبارات نابية تجاه الجماهير بطريق الخروج من الملعب قبل أن يقدم على تقبيل شعار فريقه بعنف في إغاظة كاملة للجمهور الكتلوني.
أنشيلوتي نحو مدريد
في سياق آخر، قالت صحيفة الكونفيدينسيال الإسبانية بأنّ البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد الإسباني يفكر بخياراته في ريال مدريد بعد أنْ سئم من المعاملة التي يتلقّاها من داخل النادي وخارجه.
وقالت الصحيفة بأنّ الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي لديه في عقده بند ينص على السماح له بالانتقال إلى ريال دون الحاجة إلى التعويض.
يُذكر أنّ أنشيلوتي هو الخيار المفضل لدى رئيس النادي الملكي فلورينتينو بيريز. 

السابق
الإستهبال السياسي… في ذروته!
التالي
عرض أزياء على متن طائرة