ميشال سليمان: الاقتصاد يبدأ بالتحسن فور الاعلان عن بدء رحلة التنقيب عن النفط والغاز

رأى رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان ان التجارب التي تمر بها المنطقة منذ نحو عام يجب ان تكون حافزاً لتحصين نظامنا الديموقراطي وتحسين الاداء والممارسة بشكل صحيح.

وإذ اشار في اثناء استقباله وفداً من البقاع الغربي وراشيا ضم الوزير وائل ابو فاعور ونواب المنطقة ورؤساء البلديات وفاعليات الى ان الانماء المتوازن بات يفترض تطبيق اللامركزية الادارية، فإنه ابدى اطمئنانه للمستقبل معتبراً ان الاقتصاد يبدأ بالتحسن فور الاعلان عن بدء رحلة التنقيب عن النفط والغاز وما يوفر ذلك من مجالات استثمارية في شتى المجالات على أن تكون ثروة الغاز والنفط للأجيال المقبلة.

وشدد رئيس الجمهورية في موازاة ذلك على أهمية ان يتواكب ذلك كله مع إجراء التعيينات الادارية وفقاً للآلية المعتمدة كي تواكب الادارة اللبنانية في المرحلة المقبلة كل هذه الملفات بما يعود بالخير لمصلحة الوطن والمواطن.

وكان الرئيس سليمان عرض مع الوزير ابو فاعور للاوضاع العامة وشؤوناً انمائية تخص منطقة البقاع الغربي حيث تم البحث في هذا الموضوع مع النواب جمال الجراح، انطوان سعد، زياد القادري، روبير غانم، وأمين وهبي في حضور وزير الشؤون الاجتماعية.

وعرض الرئيس سليمان مع وزير الاتصالات نقولا صحناوي للأوضاع العامة وعمل وزارته.

وتناول رئيس الجمهورية مع الامين العام للمجلس الاعلى اللبناني السوري نصري خوري العلاقات بين البلدين ونتائج التحقيقات التي أجرتها السلطات السورية في شأن حادثة الزورق قبالة بلدة العريضة الاسبوع الفائت.  

السابق
إبل السقي القرية النموذجية بطبيعتها الخلابة.. وجنيّات القبيبة!! (1)
التالي
جمال الجراح: بيروت مصممة على عروبتها برغم سلاح الفرس ومالهم