كائنات حية في كوكب الزهرة

انشغل الانسان منذ زمن بعيد باستكشاف المريخ وإمكانية وجود حياة عليه. إلا ان باحثاً روسياً حوّل الأنظار بعيداً باتجاه كوكب الزهرة بإعلانه اكتشاف كائنات حية هناك.
وأعلن الباحث الروسي البارز ليونيد كسانفوماليتي انه اكتشف كائنات حية على كوكب الزهرة من خلال صور التقطها مسبار «سوفياتي» منذ ثلاثة عقود.
ولحظ الباحث من معهد ابحاث الفضاء الروسي، كائنات متحركة قد تكون حية في صور التقطها مسبار «فينوس 13» الذي حط على سطــح كوكــب الزهرة في الثمانينــيات من القرن العــشرين. وقال الباحث ان الصور اظهرت حــشرة بجسد يشبه العقرب وقرص وجناح اسود متحرك يظهر ويتذبذب ثم يختفي.

وقال كسانفوماليتي: «اذا ما تناسينا النظريات التي تقول بعدم وجود حياة على الزهرة، ما نراه في الصور من ملامح غير متكافئة يجعلنا ننظر اليها على انها حية».
غير ان الباحث التقني ومخطط المهمات في منشأة رحلات الفضاء الى المريخ التابعة لجامعة اريزونا الاميركية جوناثان هيل يشكك في مزاعم كسانفوماليتي.
وقال الرجل الذي يعالج معظم الصور التي تلتقطها «الناسا» في رحلاتها الى المريخ، ان النسخ المعدلة ذات دقة أعلى من الصور التي التقطها مسبار «فينوس» تظهر ان الشكل الشبيه بالسرطان هو عنصر آلي وليس كائنا حيا.   

السابق
الإجهاض أكثر أماناً
التالي
دراما 25 يناير