زهرا: سليماني أكد انخراط سلاح “حزب الله” في المشروع الايراني

علق عضو كتلة "القوات اللبنانية" النائب انطوان زهرا على تصريحات قائد فيلق القدس الايراني العميد قاسم سليماني، فرأى فيها "انخراطا لسلاح حزب الله في المشروع السياسي الايراني، واستعداد ايران عند الحاجة الى تحريك هذا المشروع على الجغرافيا اللبنانية رغما عن ارادة كل اللبنانيين".

وأكد زهرا في مداخلة على "MTV"، ان "كلام سليماني اعلان صريح واعتراف واضح وتأكيد لما نشتكي منه بشكل دائم ويتم نفيه احيانا على لسان مسؤولين في حزب الله، واكثر المرات على لسان حلفاء الحزب لتبرير تحالفاتهم".

ووجه سلسلة اسئلة الى حلفاء "حزب الله" في الداخل، اولا للحكومة التي تدعي السلطة على الاراضي اللبنانية بواسطة مؤسساتها وقواها الشرعية: ما هو رأيها وما هو موقفها وكيف ستتصرف؟. وسأل حلفاء هذا السلاح: كيف سيغطون مواقفهم من هذا السلاح بعد اليوم؟ وماذا سيبيعون للجمهور من كلام؟.
وتوجه الى "هؤلاء الحلفاء بأنهم اذا كانوا متحالفين مع هذا المشروع فأن خصومتنا معهم ستستمر حتى اسقاطه، واذا لم يكونوا متحالفين معه فليظهروا ارادتهم بشكل واضح لانه لم يعد مقبولا ان نضيع الوطن من اجل مكاسبهم الصغيرة"، سائلا الحكومة "عما اذا كانت تعلم ان هذا هو الواقع الميداني في جنوب لبنان؟ وان كانت تعلم فما هي الاجراءات التي تنوي اتخاذها لحفظ ماء الوجه على الاقل عند ادعائها انها حكومة تمارس السيادة على كل الاراضي اللبنانية؟".
وشدد زهرا على "الاستمرار في النضال السياسي السلمي انطلاقا من معرفة هذا الواقع والتصميم على اسقاطه خدمة لمشروع الدولة في لبنان ولمصلحة المؤسسات الدستورية التي تحفظ وحدها كرامة الشعب اللبناني ومصالحه".   

السابق
خريس في تكريم اربعة من اعلام صور: ستبقى المدينة رمزا للوحدة الوطنية والامن
التالي
دياب: زيارة بان مؤشر على استقرار لبنان واستتباب الامن في جنوبه