نصرالله إلى قادته: سنصمد في الحرب مع إسرائيل حتى من دون إيران وسورية

 قال موقع «ديبكا» الاسرائيلي ان امين عام حزب الله السيد حسن نصرالله يقوم في الاسبوعين الاخيرين بجولات تفقدية لوحدات حزب الله ويعد قادته لحرب محتملة مع اسرائيل من دون ان يحصل حزب الله على دعم عسكري من ايران أو سورية.
وتشير المصادر الى ان نصرالله عرض امام قادة الوحدات الخطط العملياتية الاخيرة للحرب ضد اسرائيل والتي بموجبها ستستهل بمفاجأة من جانب حزب الله الذي سيطلق خلال الضربة الاولى عشرة آلاف صاروخ على القواعد الجوية ومراكز تعبئة الاحتياط للجيش الاسرائيلي وتل ابيب.

ويقول نصرالله لقادته بحسب المصادر: العدو الصهيوني ليس مستعدا لتحمل ضربة صاروخية بمثل هذا الحجم ولا يستطيع ان يمنع هذه الضربة الصاروخية التي ستقرر مصير الحرب.

وتابع: نحن لا نعرف اي وضع سياسي وعسكري سيكون فيه الايرانيون اثناء شن الهجوم، ونحن نعرف ان الجيش السوري الذي يقاتل منذ عشرة اشهر ضد المتمردين على الرئيس بشار الاسد لا يستطيع ان يأتي لمساعدتنا.

وفي محاولة لرفع معنويات القادة الذين التقى بهم، يروي نصرالله ان حزب الله حصل في الآونة الاخيرة على منظومات صواريخ متقدمة بما في ذلك صواريخ مضادة للدروع والطائرات تم ابتياعها من ليبيا.

وتشير المصادر الى ان منظومات الاسلحة هذه قد وصلت الى لبنان عن طريق سفن وطائرات اقلعت وابحرت في الآونة الاخيرة من ميناء طرابلس في ليبيا.

واضافت المصادر ان في طرابلس وبنغازي تقيم بعثات تابعة لحزب الله تقوم بشراء الاسلحة من قادة الميليشيات المختلفة التي تشكل القوة العسكرية للحكومة الانتقالية في ليبيا ثمن هذه الاسلحة يدفعه ممثلون ايراينون وممثلون عن الاخوان المسلمين الموجودين في طرابلس.

وتشير المصادر الاستخباراتية الى انه خلال محادثاته مع القادة طرح نصرالله خطة عملياتية قديمة لحزب الله مفادها أنه بالتزامن مع الهجوم الصاروخي على اسرائيل ستجتاز خمسة ألوية تابعة للقوات الخاصة لحزب الله الحدود الاسرائيلية للاستيلاء على اجزاء كبيرة من منطقة الجليل حيث كلفت هذه الوحدات بالوصول الى احياء مدينة كرمائيل.

واضافت المصادر ان نصرالله شدد وعاد واكد في محادثاته مع القادة ان ما ينبغي ان يحذروا منه هو الاختراق الاستخباراتي لاجهزة الاستخبارات الاميركية والاسرائيلية الى صفوف ضباط وجنود حزب الله، يقول نصرالله: نحن نعرف ان مثل هذا الاختراق قائم وهو يستطيع ان يعيق الاجراءات الهجومية لحزب الله اكثر من اي قوة عسكرية اخرى.

وحذر نصرالله ايضا من ان الاميركان والاسرائيليين فشلوا حتى الآن في الكشف عن اين تتموضع قواعد اطلاق الصواريخ السرية لحزب الله.
 

السابق
د.غازي يوسف: الحكومة تسقط في اقرب الأجلين: انفجارها من الداخل او سقوط النظام السوري
التالي
أميركا ترصد مساعدات لتطوير منظومات دفاعية ضد صواريخ حزب الله وإيران