فتفت: نسعى لمشروع انتخابي مشترك يرضي الحلفاء ضمن 14 اذار

 استقبل منسق اللجنة المركزية في حزب الكتائب النائب سامي الجميل قبل ظهر اليوم في بيت الكتائب المركزي في الصيفي، اللجنة المكلفة بحث قانون الانتخابات الجديد مع الافرقاء اللبنانيين من قبل "تيار المستقبل" وضمت النواب: أحمد فتفت، زياد القادري وهادي حبيش، في حضور النائب سامر سعادة وعضوي المكتب السياسي ايلي قرداحي وساسين ساسين، وتباحث المجتمعون في آخر الصيغ المتداولة حول اقتراحات قانون الانتخابات النيابية.

فتفت
وأعلن فتفت بعد اللقاء عن "حوار بناء بين الافرقاء في قوى الرابع عشر من اذار بهدف التوصل الى مشروع انتخابي مشترك. وكلجنة مكلفة من قبل كتلة المستقبل نناقش مع الحلفاء موضوع قانون الانتخابات النيابية بشكل تفصيلي، كي نتمكن من الخروج بمشروع مشترك يرضي الحلفاء ضمن 14 اذار وربما الحلفاء الاخرين"، مشيرا الى "ان النقاش شمل قانون الانتخابات والاصلاحات المطلوبة وموضوع النسبية والتقسيمات الادارية والكوتا النسائية، اضافة الى تصويت المغتربين وامكانية نقل مقاعد من منطقة الى اخرى لضرورات منطقية ديموقراطية".

وشدد على "اننا لسنا محدودين بطرح وزير الداخلية (والبلديات مروان شربل)، بل نسعى للتوصل الى قانون انتخابات يشترك فيه الجميع"، مؤكدا انها "المرة الاولى التي يحصل فيها مسعى جدي بين كل الحلفاء حول هذا الموضوع"، وقال: "لقد استمعنا الى رأي حزب الكتائب بهذا الخصوص على ان نستكمل جولتنا على باقي الافرقاء".

وردا على سؤال حول مهرجان طرابلس، قال: "المهرجان فاق التوقعات على صعيد المشاركين، فقد توقعنا حضور حوالى 25 الف شخص الا ان العدد وصل الى 70 الف شخص، وقد أثبت أهل طرابلس وفاءهم". 

السابق
مسعى لبري نحو توفير الحل والحكومة باقية
التالي
“المستقبل” – صيدا: الاعتداءات المتنقلة على سيارات المواطنين استهداف مباشر لأمن المدينة