الفلسطينيون يحيون ذكرى وعد بلفور

أحيا الفلسطينون في لبنان أمس، على اختلاف فصائلهم وتوجهاتهم الحزبية، ذكرى «وعد بلفور المشؤوم». وعمّ الإضراب المؤسسات الفلسطينية في البقاع الأوسط (سامر الحسيني)، ومدارس «الأونروا»، كما أقامت «الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين» ندوة سياسية للمناسبة، في «المركز الثقافي الفلسطيني» في سعدنايل، بحضور الفاعاليات الفلسطينية، وممثلي الفصائل، واللجنة الشعبية، والمعلمين، وحشد من الأهالي.
تحدث في الندوة عبد الله كامل، عضو اللجنة المركزية في «الديموقراطية»، محمّلاً «الضمير البريطاني مظالم وعد بلفور المشؤوم، وما حلّ بالشعب الفلسطيني وقضيته». وأكد كامل على «حق الشعب الفلسطيني بالذهاب إلى الأمم المتحدة بمشروع قرار جديد للاعتراف بدولة فلسطين». وطالب امين سر «اللجنة الشعبية الفلسطينية» في البقاع الأوسط عبد الرحيم عوض «قوى الحرية والإنسانية، والمنظمات الحقوقية العالمية بضرورة بذل الجهود ورفع الصوت لإخراج آلاف الأسرى الفلسطينيين من المعتقلات الصهيونية».
وفي البداوي (عمر إبراهيم)، نظمت «الديموقراطية» لقاء للمناسبة، حضره ممثلو الفصائل وعدد من أبناء المنطقة، وتحدث في مستهله عضو «لجان حق العودة» أبو فراس موسى باسم، متناولاً «النتائج السلبية التي نتجت من الاتفاق المشؤوم»، ودعا إلى «مواصلة مسيرة النضال حتى دحر الاحتلال». بدروه، دعا مسؤول «الجبهة» في مخيم البداوي عاطف خليل، إلى إتمام المصالحة الفلسطينية «عبر العودة لطاولة الحوار الشامل بمشاركة الجميع ووضع آلية لتنفيذ إعلان المصالحة وتشكيل حكومة وحدة وطنية يشارك فيها كل ألوان الطيف الفلسطيني».
كما نظمت «اللجنة الشبابية والطالبية لدعم القضية الفلسطينية»، ندوة في «الجامعة اللبنانية الدولية» للمناسبة. ودعت «لجنة دعم المقاومة في فلسطين»، في بيان، الفصائل الفلسطينية إلى «زيادة الوحدة الوطنية وإنتاج برنامج وطني فلسطيني يحقق آمال شعبنا وأمتنا العربية».

السابق
قانون عودة اللبنانيين من اسرائيل ينص على التالي
التالي
اتفاقية لإنصاف المرأة قانونياً