مخيبر انتقد التأخير في رواتب الموظفين ورحب بالتوقيت المبكر للبحث في قانون الانتخاب

علق النائب غسان مخيبر في حديث إلى إذاعة "صوت لبنان " على التأخير في دفع رواتب موظفي الدولة بالقول ان "لبنان يعيش بهدلة متمادية متمثلة بالعمل لمدة ست سنوات من دون موازنة"، مشيرا الى ان "التدبير الذي اقترحته لجنة المال والموازنة بمثابة ضمادة لجرح ينزف والمطلوب من مجلس الوزراء الاسراع في إحالة هذا المشروع الى مجلس النواب لمناقشته وإقراره في اقرب وقت ممكن".

وفي ما يتعلق بالقانون الانتخابي، رحب مخيبر بالتوقيت المبكر للبحث فيه، داعيا الى "اقرار الدوائر المتوسطة على اساس النسبية، والى ضبط التمويل الانتخابي والاعلام والدعاية الانتخابية والبطاقة المطبوعة سلفا والى اقرار انتخاب اللبنانيين في الخارج والكوتا النسائية".

وأضاف:"من المؤكد أن قانون الانتخابات سيأخذ وقتا لأنه أصعب قانون يتناوله أي مجلس نيابي في العالم وخصوصا في لبنان لأنه ينتج السلطة ومرتبط بالمصالح الحيوية للقوى السياسية".

ولفت إلى أن "النقاش داخل مجلس النواب يجب ان يستمر بوتيرة سريعة اقله جلسة في الاسبوع ويجب ألا يقتصر النقاش على الاوراق الواردة فقط أما بالدعوة لجلسات مناقشة للاسئلة واستجواب الحكومة"، متوقعا أن "تكون جلسة اليوم منتجة وخصوصا أن على جدول أعمالها مسائل مهمة أبرزها التعويض للمعتقلين السابقين في السجون السورية وحل قضية اللبنانيين الفارين الى اسرائيل".  

السابق
ابو مازن لا يستطيع اللعب مع امريكا
التالي
بدأ مجلس النواب جلسته التشريعية