حايك: كفى هدرا للطاقات والانجرار وراء الفتن

 دعا رئيس المكتب السياسي لحركة "أمل" جميل حايك خلال القائه كلمة الحركة في احتفال تأبيني في بلدة البيسارية، بحضور النائبين هاني قبيسي وعلي عسيران، القيادات العربية والاسلامية الى "الكف عن هدر الطاقات والامعان في الانجرار وراء الفتن الاميركية – الاسرائيلية، والتي يسوق لها الاميركي من خلال سيناريوهات عدوانية تستهدف الامة وطاقاتها وثرواتها".

وقال حايك: "لماذا الانقياد وراء المؤامرات؟ لماذا الاحتكام الى الجاهلية الجديدة التي تعبر عنها الولايات المتحدة الاميركية؟ من المفترض ان يكون هناك وعي في الجسم العربي. كفى هدرا للطاقات. كفى امعانا في الانجرار وراء الفتن. نحن بأمس الحاجة الى اسقاط حالة الضياع والخروج من حالة الفراغ السياسي الذي تعيشه الامة العربية".

وسأل: "الى متى تبقى الامة العربية ضحية في الحملات الانتخابية الاميركية؟ والى متى يبقى العرب صندوقا انتخابيا؟ كفى للعرب اصطناع المزيد من الاعداء. آن للامة ان تدرك ان لا عدو لها سوى اسرائيل. لقد بات واضحا ان هدف المؤامرة واضح هو الانتقام من المقاومة ومن الدول الداعمة والمؤيدة لمشروع المقاومة".

وعن الوضع الداخلي اشار الى ان "التنافس من اجل حقوق الناس هو لدليل عافية، وهو رد على السياسات التي أمعنت في السابق في مصادرة حقوق الناس ومصادرة منطق الدولة والمؤسسات". 

السابق
فادي الهبر: أحمّل مسؤولية خطف جوزف صادر الى حزب الله لأنه خطف في منطقة تابعة له
التالي
قبيسي حذر من محاولة لتقسيم المنطقة تحت عناوين مذهبية وطائفية