سليمان يدعو إلى وقف السجالات على خلفية وثائق مجتزأة وغير دقيقة

دعا الرئيس اللبناني ميشال سليمان الى «الكف عن السجالات وتجاوز المرحلة الماضية بما فيها الاتهامات المتبادلة على خلفية ما ينشر من وثائق ومحاضر لقاءات في وسائل الإعلام نظراً الى افتقاره في غالبية الأحيان للدقة وتعمده الاجتزاء، كما أنه لا يعكس الظروف القائمة في حينه، فضلاً عن انعكاساته السلبية على الواقع الداخلي انطلاقاً مما تم إرساؤه منذ اتفاق الدوحة والذي لا تزال روحيته قائمة وواجبة».

ورأى سليمان أمام زواره أمس أن «ما ينشر لا يعبّر عن الواقع الراهن للعلاقات بين المرجعيات والقيادات ونظراتها المتبادلة الى بعضها بعضاً بل ربما يعبّر أو يعكس نيات واستنتاجات كاتبيه لتأجيج الخلافات، ولا يجوز تالياً إعارته الاهتمام المبالغ فيه حرصاً على الاستقرار الداخلي والوحدة الوطنية».

كلام سليمان جاء على خلفية استقباله نائب رئيس الحكومة الوزير السابق للدفاع الياس المر للمرة الاولى منذ أشهر، بعدما كانت وثائق «ويكيليكس» نسبت الى المر في وقت سابق كلاماً انتقد فيه مواقف رئيس الجمهورية.

واطلع سليمان من وزير الداخلية والبلديات مروان شربل على الوضع الأمني في البلاد وتسلّم منه نسخة عن مشروع قانون الانتخابات الذي أنجزته الوزارة نهاية الشهر الفائت.

وكان المر زار قائد الجيش العماد جان قهوجي في اليرزة، وتناول البحث في الأوضاع العامة.

من جهة ثانية، أبرق رئيس المجلس النيابي اللبناني نبيه بري أمس معزياً المفتي العام للجمهورية العربية السورية أحمد بدر حسون بنجله سارية حسون.

وكان بري وصل الى أرمينيا بعد ظهر أمس في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام يجري خلالها لقاءات ومحادثات مع رؤساء الجمهورية والمجلس النيابي والحكومة، تتناول تعزيز العلاقات والتعاون بين البلدين والتطورات في المنطقة.

ويرافق بري رئيس كتلة «الوفاء للمـــقاومة» الــنائب محمد رعد ورئيس لجــنة الصداقة البرلمانية الأرمينية- اللبنانية النائب أرتور ناظاريان.  

السابق
تمويل التفافي للمحكمة؟!
التالي
المأزق التركي في سورية