واكيم: الانفاق على المحكمة إهدار للمال العام

تساءل رئيس "حركة الشعب" نجاح واكيم في بيان " لا أدري لماذا يصر رئيس الحكومة على أن يتحفنا بين الحين والآخر بواحدة من عجائبه؟ وآخر "الصرعات" في هذا المجال حديثه مع الامين العام للامم المتحدة بان كي مون حول موضوع تمويل المحكمة الدولية. وليسمح لي الرئيس ميقاتي أن ألفته إلى الآتي: إن الذي يدفع نفقات هذه المحكمة هو المواطن اللبناني الفقير، وإن هذه المحكمة، أنشئت خلافا لأحكام الدستور اللبناني ولكل القواعد والأصول، وخلافا لميثاق الأمم المتحدة عينه. لذلك فإن كل إنفاق في هذا المجال هو إهدار للمال العام تحاسب عليه الحكومة ويتحمل المسؤولية عنه شخصيا أعضاء الحكومة".

واشار الى ان "أغرب ما جاء على لسان رئيس الحكومة قوله إن المحكمة الدولية أمر واقع وإن على لبنان أن يسلم بهذا الأمر". ولفت الى ان "احتلال مزارع شبعا وتلال كفرشوبا والقسم الشمالي من بلدة الغجر من قبل العدو الإسرائيلي أمر واقع، يتوجب على لبنان، وبحسب منطق الرئيس ميقاتي، أن يسلم بهذا الأمر؟".

واشار الى ان "السرقات وعمليات النهب غير المشروعة على مدى عقدين من الزمن أمر واقع. فهل يتوجب على الشعب اللبناني أن يسلم بهذه السرقات المتمادية في الماضي والحاضر والمستقبل لأنها أمر واقع؟".ورأى ان "الأمر الواقع في لبنان غدا لن يكون بعيدا عن الأمر الواقع في مصر وتونس اليوم".
  

السابق
شربا نحاس باقٍ في الضاحية
التالي
حماس تسأل السفارة العراقيةعن حملة تهجير الفلسطينيين