“جاد” تنشئ مركزاً لمعالجة الإدمان

زار وفد من الهيئة الإدارية لجمعية «شبيبة ضدّ المخدرات – جاد» وزير العدل شكيب قرطباوي في مكتبه ظهر أمس، وضمّ الوفد رئيس الجمعية جوزف الحواط، وعضو الهيئة الإدارية رئيس لجنة الإعلام الصحافي محمد العاصي، وعدداً من رؤساء فروع الجمعية في المناطق ولجانها القانونية والرياضية والأهلية.
وتحدث العاصي بعد الاجتماع شاكراً قرطباوي على "اهتمامه البالغ بمطالب الجمعية القانونية والإنسانية الملحّة، ووقوفه إلى جانبها في النضال للحدّ من مخاطر انتشار آفة المخدرات بين فئات الشباب اللبناني".
وأكّد أن وزير العدل "وعد بتفعيل عمل اللجنة الوطنية لمكافحة الإدمان، خصوصاً بعد تعيين أحد القضاة على رأسها، بعدما أناط بها القانون الجديد صلاحيات واسعة، ويتمثل فيها عدد من الوزارات المعنية بالموضوع، إضافة إلى الجمعيات الأهلية الناشطة في مجال التوعية والعلاج من الإدمان".
وأشار العاصي إلى أن "وفد الجمعية أطلع الوزير قرطباوي على مشروع مركز لمعالجة المدمنين مزمع إنشاؤه بهبة من المملكة العربية السعودية، التي قررت تقديم مبلغ أربعة ملايين دولار أميركي مخصصة لإنشاء المركز على الأرض التي قدّمتها «جاد» في بلدة المنصف، حيث سيتمكن المركز بعد الانتهاء من تجهيزه، من استقبال مئات المدمنين على المخدرات، والعمل على علاجهم بإشراف مجموعة من الاختصاصيين، وبالتعاون الكامل مع جميع الوزارات المعنية، إضافة إلى فريق عمل متطوع من «جاد»، مهمّته التنسيق وإعداد برامج التوعية المطلوبة، ومتابعة كافة مراحل العلاج، ثم إعادة التأهيل التي يخضع لها المدمنون".
بعد ذلك، زار الوفد المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي في مكتبه في المديرية، وأطلعه على المشروع إضافة الى آخر نشاطات الجمعية لا سيما برنامج "رياضة ضد المخدرات".   

السابق
تواصل الكتيبة الإيطالية نزع الألغام
التالي
محاضرة عن السكري