المرعبي: لعدم تسييس عمل شعبةالمعلومات

حيا عضو كتلة "المستقبل" النائب معين المرعبي جميع الأجهزة الأمنية وعلى رأسهم شعبة المعلومات ومديرية قوى الامن الداخلي، معتبرا "أن انجازاتهم تعطي مؤشرا بأنه لا أحد في هذا البلد يستطيع أن يقوم بما يريد من دون أن يحاسب".

ودعا في حديث الى "المؤسسة اللبنانية للارسال"، الى "عدم تسييس عمل شعبة المعلومات لأنها تقوم بعملها وتقدم الأمن والأمان للمواطنين"، لافتا الى "أننا لا نرى الا العمل الطيب والجيد من قبلها، لذا يجب دعمها وتوجيه التحية الى العقيد وسام الحسن".

وإذ سأل "كيف يكون طلبه بأن ينتشر الجيش اللبناني أمام البيوت في وادي خالد لحماية الناس من اطلاق النار من الجانب السوري مؤامرة على الجيش؟"، لفت الى "أنه بامكان الجيش أن يرد على هواجس الجيش السوري بمنع عناصر لبنانية من الدخول الى سوريا في حال كان ذلك صحيحا"، مذكرا بأن "واجب الجيش حماية الحدود والبلد وسيادته".

وأوضح أنه يساند "الثورة (السورية) لشعب يطالب بحريته، وضد النظام الذي يقتل الناس والذي مارس على مدى 30 سنة القتل والخطف والتهجير والذي سبب الفتن في لبنان ليتمكن من الحكم"، وسأل: "اذا كان هناك سلاح في الشمال وعكار فلماذا لا يخرجه الجيش اللبناني الذي يدخل الى المنازل من دون اذن وبشكل غير قانوني؟"، مؤكدا "أن السلاح الذي يهرب ويضبط هو للتابعين ل8 آذار الذين يملكون السلاح".

وعن موضوع الكهرباء قال:"عندما يكون الشخص شفافا وليس لديه ما يخفيه مهما وضعت عليه من ضوابط لا يجب أن يشكل ذلك مشكلة بالنسبة إليه"، لافتا الى "أن ما يطالب به فريقه هو وضع دفتر شروط امام مجلس الوزراء ليكون كل شيء واضحا للعلن".

وذكر "بأنه لا يوجد دفتر شروط يطابق المعايير العالمية أو وضعته جهة معروفة بخبرات معينة"، وسأل:"في حال طارت هذه الحكومة ماذا يحصل بالخطة؟"، مشددا على "وجوب السير في القانون رقم 462".

وفي الختام، رأى المرعبي "أن هناك تناقضا رهيبا في ممارسات الفريق الآخر، إذ يقولون شيئا ويقومون بنقيضه".
  

السابق
من يدفع الثمن؟
التالي
ماذا يحدث لامريكا في الحقيقة؟