قبلان: سنقف بوجه كل دعوة تثير الفتنة بين اللبنانيين

 استقبل نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان، رئيس المجلس الأعلى اللبناني السوري نصري خوري، وتم البحث في العلاقات اللبنانية السورية وتطورات الأوضاع في المنطقة.

وبارك الشيخ قبلان "كل مسعى وجهد يسهم في تعزيز العلاقات الأخوية بين لبنان وسوريا ويعود بالمنفعة المشتركة للشعبين والدولتين الشقيقتين".واكد إن" سوريا اقوى من كل المؤامرات والاستهدافات وهي قادرة على تجاوز الازمة التي تعصف بها بفعل حكمة رئيسها الدكتور بشار الاسد ووعي شعبها وتعاون جميع مكوناتها على انجاز الإصلاحات السياسية التي تحقق لسوريا المنفعة والتقدم والاستقرار".

ورأى إن "سوريا مستهدفة لدورها المقاوم باعتبارها رأس حربة في التصدي للمشروع الصهيوني الذي يريد إن يبث الفتن في بلادنا ويضعف عناصر القوة في دولنا، فعلى العرب عموما والسوريين واللبنانيين خصوصا ان يعززوا تعاونهم ويرسخوا تضامنهم ليكون عالمنا العربي والإسلامي منيعا بوجه الاختراقات والمؤامرات".

وفد جريدة اللواء

ثم استقبل الشيخ قبلان رئيس تحرير جريدة اللواء صلاح سلام على رأس وفد من اسرة التحرير ضم: الدكاترة:عامر مشموشي، حسين سعد وماجد منيمنة الذين قدموا التهنئة لسماحته بحلول شهر رمضان المبارك وكانت مناسبة تم خلالها التداول في الشؤون الوطنية والإسلامية.

ودعا قبلان "القادة العرب إلى إن يكونوا عقلاء وحكماء في تعاطيهم الشأن السياسي وعدم السماح باستهداف سوريا، فسوريا هي دولة الممانعة وهي تحتضن المقاومة".ورأى إن "لبنان سيبقى مميزا بتعايش ابنائه وانصهارهم في بوتقة الوحدة الوطنية وهو اكبر من كل الفتن والمؤامرات التي تحاك ضده، وسيظل قويا ومتماسكا بفعل وحدته الوطنية وتعاون بنيه ونحن سنقف بكل حزم بوجه كل دعوة تثير الفتنة والتفرقة بين اللبنانيين، ونحن لا نميز بين مواطن وآخر او بين طائفة وأخرى لاننا نعتبر ان اللبنانيين أخوة لا يفرق بينهم مفرق".

ثم استقبل عضو لجنة الحوار الإسلامي المسيحي حارث شهاب وجرى التداول في الأوضاع العامة على الساحة اللبنانية. 

السابق
رابطة التعاون الخيري في البابلية:4 برامج بـ3000 ليرة شهرياً
التالي
14 آذار: “حزب الله” يعرض طائفة يدعي تمثيلها لخطر ربطها بمجزرة متوالية