قانصوه : العقوبات الاميركية على شخصيات لبنانية تدخل سافر في الشؤون الداخلية

أثار وزير الدولة علي قانصو خلال الجلسة موضوع العقوبات التي فرضتها الادارة الاميركية على عدد من الشخصيات اللبنانية، فقال: "إنّ هذا التدبير الاميركي يشكل تدخلا سافرا في شؤون لبنان مبنيا على اتهامات باطلة، لأن هذه الشخصيات لا تهدد الاستقرار". وذكّر بما كان قاله الرئيس السابق جورج بوش ايام ولايته من "ان هذه الشخصيات تعمل على اضعاف حكومة الرئيس فؤاد السنيورة". وأكّد "ان هذا التدبير الاميركي يندرج ضمن التدخل الدائم في شؤون لبنان الداخلية"، داعيا الى لفت الادارة الاميركية الى هذا الامر عبر سفيرتها في بيروت مورا كونيللي.
وقد حال البحث في هذه الموضوعات دون إقرار المجلس كل جدول اعماله الذي كان مؤلفا من 167 بندا، إذ أقر منها 72 وتُركت بقية البنود الى جلسة تعقد في السراي الحكومي الاثنين المقبل، فيما سينتقل رئيس الجمهورية اليوم الى المقر الرئاسي الصيفي في بيت الدين ليقيم فيه لأسابيع.
وروى احد الوزراء ان البحث تناول ايضا اقتراح القانون المتعلق بتحديد "المنطقة الاقتصادية الخالصة واجراءات السيادة اللبنانية عليها" الذي اقرته لجنة الطاقة في مجلس النواب امس الاول في حضور ممثلين للحكومة، إذ جيء به الى مجلس الوزراء ليطلع عليه، فتم اعتماده على ان يُدرج على جدول اعمال جلسة مجلس النواب المقررة اليوم وغدا لإقراره من ثم مباشرة العمل لترسيم حدود لبنان البحرية في رعاية الامم المتحدة.

السابق
الجمهورية : أول غيث الحكومة: هجمة على الحريات والاعلام!
التالي
جلسة ماراثونية بدأ التطبيق الفعلي فيها للإنماء المتوازن