جلسة حكومية ماراتونية وحركة ناشطة في اتجـــــــــاه دمشق

 ستعادت الحركة السياسية الداخلية حيويتها كاملة اليوم مع انعقاد مجلس الوزراء في جلسة ماراتونية عشية الجلسة التشريعية العامة غدا التي بدا واضحا من خلال "خارطة" المعطيات والمواقف انها ستشكل محطة تشريعية لولوج مجموعة ملفات عالقة من جهة واستكمال نواب المعارضة هجومهم السياسي على الاكثرية في خلال الاوراق الواردة من جهة ثانية.
وفي موازاة الحراك الوزاري والنيابي، بقيت انعكاسات خرق الوزاني امس ماثلة بقوة على الساحة الداخلية بعدما كررت اسرائيل خرقها اليوم بتقدم عشرة جنود من داخل اراضيها الى محلة كروم الشارقة في خراج ميس الجبل على مسافة 30 مترا ثم عادوا ادراجهم، علما ان هذه المنطقة متحفظ عليها في ترسيم الحدود بين البلدين.
وخلفت الحادثة مواقف ادانة وشجب وتحذيرا من خطورة تكرارها وفق ما عبر الممثل الخاص للامين العام للامم المتحدة في الشرق الاوسط مايكل وليامز الذي اعلن اننا لا نستطيع ان نتحمل اي حادثة مماثلة اذ يمكن ان ننتقل من مثل هذه الحادثة الى حرب خلال ساعات قليلة وهذا هو الواقع. ودعا وليامز الحكومة اللبنانية لاتخاذ اجراءات عملية وصارمة في الانفجار الذي استهدف الدورية الفرنسية الاسبوع الفائت في صيدا، مؤكدا ضرورة القاء القبض على منفذي هذا الاعتداء والاعتداءات السابقة التي طاولت القوة الايطالية في 27 ايار الماضي وسوقهم الى العدالة. وعبر وليامز عن قلقه للرئيس ميقاتي في شأن حركة قوافل اليونيفل التي يجب ان يتم تنسيقها في شكل كامل مع الجيش اللبناني وقوى الامن الداخلي لتجنب وقوع اعتداءات. 

السابق
توتر في مرجعيـــون بعد اعتـــداء عناصر حزبية على مواطنين في العديسة
التالي
وليامز يحذر من خطورة “الوزاني” ويطلب اجراءات صارمة لاعتداء صيدا