عون: سياستنا تقضي بتقديم الخدمة العامة للجميع من دون تمييز

  التقى النائب العماد ميشال عون صباحا في دارته في الرابية، وفدا من بلدية ومخاتير زكريت برئاسة اديب مرقص، مزرعة يشوع برئاسة جوزف منعك، ديك المحدي، في حضور النائب ابراهيم كنعان ومنسقي "التيار الوطني الحر" في المتن الشمالي. وقد شكر الوفد لعون رعايته للمشاريع التي تقام في المتن الشمالي بدعم من وزارة الاشغال، لا سيما المشروع الذي نفذه كنعان على نفقته الخاصة وهو مشروع دعم لطريق زكريت – نهر الكلب.

في هذا السياق، اعتبر كنعان أنه "كان لا بد من وضع حيطان الدعم في اسرع وقت ممكن لهذه الطريق التي كانت تشكل خطرا دائما حفاظا على سكان المنطقة وكل من يمر عليها".

وشدد على ان هذه الزيارة هي "تنموية لشكر العماد عون وتكتل التغيير والاصلاح على كل دعم تلقاه المشاريع الانمائية".

ودعا الوفد عون الى حضور قداس يقام في كنيسة القديسة حنة في زكريت في الثانية عشرة ظهر يوم الاثنين في 25 الحالي، في حضور البلديات الثلاث ووزير الاشغال، على نية كل الذين قتلوا على هذه الطريق ولشكر كنعان على جهوده الخاصة.

وأخيرا شكر الوفد عون والتكتل وكنعان على "ميزانية الاشغال في المتن التي ارتفعت من مليار ليرة لبنانية ما قبل عام 2009 الى 20 مليار ليرة لبنانية حاليا".

كذلك تطرق البحث الى مواضيع الكهرباء والمياه ومشروع طريق جديد يربط المتن بكسروان من منطقة زكريت نهر الكلب الى الزوق، ومشاريع في مناطق متعددة.

أما عون فقد تحدث عن الخدمة العامة بالنسبة لتكتل "التغيير والاصلاح" وقال: "ان الخدمة العامة تقدم لكل الناس دون تمييز بين موقف سياسي أو انتماء ديني ومن دون منة من احد، هذه هي السياسة التي نتبعها في البلاد".

وفد الطوائف المسيحية

كما التقى عون وفدا من الطوائف المسيحية في زحلة والبقاع، برئاسة المدير العام السابق لويس لحود، وحضور النائب السابق سليم عون.

بعد اللقاء، قال لحود: "تشرفنا بزيارة رئيس تكتل التغيير والاصلاح دولة الرئيس العماد ميشال عون لدعوته باسم الطوائف المسيحية في زحلة والبقاع، الى حضور قداس في 14 آب المقبل لمناسبة تولية اسقف زحلة الجديد راعيا على ابرشية فرزل وزحلة والبقاع لطائفة الروم الملكيين الكاثوليك المطران عصام يوحنا درويش. وكانت مناسبة لعرض احتياجات المنطقة على كافة الصعد التنموية والاجتماعية والزراعية والاقتصادية".

أضاف: "وعدنا دولة الرئيس بمتابعة هذا الموضوع، وتمنينا عليه حضور هذه المناسبة في زحلة لما لديه من محبة وحضور في قلوب الزحليين وخصوصا انه تربطه علاقة عائلية بزحلة لكونه صهر المدينة".

سفير الدانمارك

بعد ذلك، التقى عون السفير الدانماركي في لبنان يان توب كريستينسين، في حضور المسؤول عن العلاقات الديبلوماسية في "التيار الوطني الحر" ميشال دي شادارفيان. 

السابق
سابـع حادثـة اختلاس مالـي لمودعين جنوباً
التالي
حداد: لبيئة مواتية وترميم الثقة قبل استئناف الحوار