ابادي يجدد رغبة بلاده واستعدادها مساعدة لبنان في المجالات كافة

جدد السفير الايراني غضنفر ركن آبادي، بعد لقائه شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز، إستعداد بلاده لمساعدة لبنان بالتقدم في المجالات كافة، إن على الصعيد المدني وإن على الصعيد العسكري، آملاً بأن تساهم إيران بجزء من المشاريع الانمائية والاقتصادية التي تهم الشعب اللبناني.
ستقبل  اليوم، سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية غضنفر ركن ابادي،
وكان ابادي قد سلم شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن في دار الطائفة الدرزية في فردان دعوة من رئيس مجلس الشورى الاسلامي في الجمهورية الاسلامية الايرانية الدكتور علي لاريجاني، للمشاركة في المؤتمر الدولي من أجل فلسطين الذي يعقد في 1 و2 تشرين الاول بمشاركة مجموعة من رؤساء البرلمانات في العالم وقيادات فلسطينية وبرلمانيين، وشخصيات سياسية.
واعتبر ابادي ان "اللقاء شكل فرصة جرى التطرق فيها الى آخر الاوضاع والتطورات في منطقة الشرق الاوسط بشكل عام، في الداخل اللبناني بشكل خاص".
وهنأ اللبنانيين بتشكيل الحكومة الجديدة، متمنيا المساهمة "في مشاريع انمائية واقتصادية من اجل هذا البلد العزيز
وسئل عن مصير الاتفاقيات مع حكومة الرئيس سعد الحريري، فقال: "خلال السنة الماضية وبجهود الوزراء المعنيين ورئيس مجلس الوزراء وقعنا على 26 اتفاقية مع معظم الوزارات والمنظمات المعنية بين الجمهورية الاسلامية الايرانية ولبنان. وسنجعل هذه الاتفاقيات موضع تنفيذ ويلمس الشعب اللبناني نتيجة ملموسة في هذا الاطار. لقد اعلنا سابقا استعدادنا دعم لبنان نظرا لوصول ايران الى نقطة مهمة من التقدم في المجالات الانمائية والاقتصادية والصناعية، والتكنولوجيا والعلوم والزراعة والتنقيب عن النفط تحت البحار، وكل الخبرات متوفرة لدينا على الصعيدين المدني والعسكري، وندعم ما يطلب منا بكل سرور من اجل البلد الشقيق لبنان".
 

السابق
الرئيس سليمان يلتقي مروان خير الدين في هذه الأثناء
التالي
توقيف 70 شخصا لارتكابهم افعالا جرمية