ميقاتي: المشكلات كثيرة ولا تحل بكبسة زر

 أكد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي "أن عجلة العمل الحكومي إنطلقت بزخم لمعالجة الملفات كافة سياسيا وإقتصاديا وإجتماعيا، ولاسيما التي هي على تماس مباشر مع حياة المواطنين اليومية"، مشيرا الى ان الحكومة "تدرك حجم الأعباء الملقاة على كاهل المواطنين، والمعاناة اليومية التي يعيشونها بسبب الغلاء، وإنقطاع الكهرباء، وأزمة السير، والقلق الذي يشعرون به على الحاضر والمستقبل". واكد ان الحكومة ستعطي الاولوية لايجاد حلول مقبولة لهذه المشكلات تريح اللبنانيين.

واذ رأى أن المشكلات كثيرة وضاغطة، ولا يمكن أن تحل بكبسة زر، ابدى ميقاتي اثر استقباله شخصيات وهيئات ووفودا من مختلف المناطق الشمالية، عزم الحكومة على العمل الدؤوب لدرس الملفات ومعالجتها وفق الاولويات، والمضي في ورشة إنهاض الادارة عبر إجراء التعيينات اللازمة لملء الشواغر الادارية، وضبط الانفلات الذي حصل في بعض الوزارات، وتمكين اجهزة الرقابة من ممارسة دورها كاملا للحد من الرشوة والفساد والمحسوبيات، معلنا انه ستكون هناك جلسات مكثفة لمجلس الوزراء وإجتماعات وزارية متخصصة لبحث الملفات المطروحة.

وابدى ميقاتي ثقته بأن التعاون المخلص بين الجميع، والعمل كفريق متجانس داخل الحكومة، سيؤدي الى ظهور النتائج المرتجاة في وقت قريمع اب، ما يبعثول الأمل في نفوس المواطنين بإمكان النهوض بلبنان من جديد، مشيرا الى ان الحكومة سبق واعلنت على الصعيد السياسي الثوابت والمواقف والتوجهات التي ستلتزم بها سواء لجهة التعاطي مع الداخل أو مع المجتمع الدولي والدول الشقيقة والصديقة".

من جهة ثانية يقوم الرئيس ميقاتي في خلال اليومين المقبلين بزيارة الى منطقة الجنوب لتفقد وحدات الجيش اللبناني العاملة هناك وزيارة قيادة القوة الدولية المعززة في الجنوب. ويرافق الرئيس ميقاتي في جولته وزير الدفاع افايز غصن وقائد الجيش العماد جان قهوجي. 

السابق
فضل الله:للكف عن حديث نزع سلاح المقاومة واعتماد الكفاءة في التعيينات
التالي
كباره: كان اختطاف الاستونيين السبعة لغزاً واطلاق سراحهم كان لغزاً اكبر