هاشم: إسرائيل تهيء لحرب ضد لبنــان

 أعلن النائب قاسم هاشم ان اسرائيل تهيء لحرب ضد لبنان انطلاقا مما أسماه الحق الحصري في استغلال الثروات النفطية في المتوسط، ما يعني أن الإتفاق القبرصي الاسرائيلي تجاهل لحق لبنان في مياهه وجاء دون مراجعة قبرص للبنان به.
وقال في حديث لـ "المركزية" لبنان وقع اتفاقية مع قبرص في العام 2007، ورسم حدودها البحرية، مستنداً الى قانون البحار في الأمم المتحدة، لافتا الى أن "اسرائيل تخطط لإثارة التوتر على أبواب تشكيل حكومة جديدة أكدت في بيانها الوزاري على معادلة الجيش والشعب والمقاومة".
أضاف:" لبنان المعني بالدفاع عن أرضه وحقه سيتصدّى لإسرائيل، ولن يتخلى عن حقوقه النفطية في البحر، مشيرا الى أنه على الأمم المتحدة الاستجابة لمطلب لبنان بترسيم حدوده البحرية ووضع خط أمني بحري على غرار ما جرى في ترسيم الحدود البرية عام2000". وقال: على الامم المتحدة ووفقاً لقانون البحار الذي وقّع لبنان عليه أن تبادر الى تشكيل جهاز من بحرية اليونيفيل للقيام بهذه المهمة سواء وافقت اسرائيل أم لم توافق، وسأل: لماذا سارعت الأمم المتحدة بعد الانسحاب الاسرائيلي من الجنوب الى ترسيم الحدود البرية رغم اعتراض لبنان وتحفظه على نقاط عدة على الخط الأزرق؟
وختم: " ترسيم الحدود البحرية يساعد لبنان في التنقيب عن الغاز والنفط في المياه الاقليمية اللبنانية ويضع حداً لاسرائيل في التمادي في سرقة الثروة النفطية اللبنانية من البحر". 

السابق
وليامز: الإستقرار مهم لتطبيق الـ1701 والتزامات لبنان الدولية
التالي
المركزية: تعميـم الانتربول إجراء ســـري لا يحتــمل التـــأويــل