قباني: للإسراع لا التسرّع في ترسيم الحدود البحرية

 لفت عضو كتلة "المستقبل" النائب محمد قباني إلى أن "موضوع الحدود البحرية للبنان يتطلب فريقاً يملك خبرة في القانون الدولي والهندسة البحرية، بالإضافة إلى إعداد فريق يعرف كيف يحاور في هذا الموضوع"، مشدداً على "ضرودة العمل من أجل مصلحة البلد".
وإذ دعا في حديث لـ"أخبار المستقبل"، إلى "إعداد قانون للبحار"، أشار الى أن "لبنان تأخر في هذا الموضوع والعدو الإسرائيلي سبق لبنان على الأقل بثلاث سنوات في هذا الإتجاه".
وشدد على ضرورة "الإسراع لا التسرع في تحديد المنطقة الإقتصادية الخالصة، عبر منطق لبناني واحد، بحيث يطرح لبنان ما يملك من معطيات، ويستعين بالخبراء، خصوصاً أن هذا الموضوع علمي فيه حسابات لمواجهة التهديدات الإسرائيلية وضرورة التصدي لها بقوة"، مؤكداً في هذا الإطار "ضرورة توفر الكفاءات في التفاوض مع الشركات الدولية التي ستعمد إلى استخراج النفط".
ولفت قباني إلى "وجود نزاع مع قبرص حول الحدود البحرية، لكن النزاع الأخطر هو مع إسرائيل"، مؤكداً أن "لا مجال للتفاوض مع اسرائيل".
وختم: "إسرائيل غير موقعة على قانون البحار، لذلك لا يمكن للمحاكم الدولية أن تفصل في النزاع بين دولة موقعة على القانون وأخرى غير موقعة عليه". 

السابق
زهرا: لن تسكت على حكومة لا ثقـــة لها بنفسها
التالي
رعد: أولويتنا منع أي إرتباك أو محاولات إنقلابية في العهد الحكومي