دورة تدريبية مفيدة للموت

 عند بلوغه سن الثانية والستين، شعر ها يو سون بالموت يقترب منه وفكر كثيرا في اللحظة التي سيجيئه فيها ملك الموت.. لكن لم الانتظار ولماذا لا يستعد لهذه اللحظة منذ الآن.. عندها فكر في الانضمام الى دورة تدريبية لملاقاة الموت.
ارتدى ها الملابس التقليدية الصفراء للمتوفى ورقد في سلام داخل النعش الى أن جاءه رجال متجهمون متشحون بالسواد وأغلقوا عليه النعش بإحكام. حينها شعر بأقسى مخاوفه.. لقد حل السواد الأبدي. ويحكي ها عن تجربته قائلا «لقد تنفست الصعداء حين تذكرت ان هذه ليست جنازتي الحقيقية بل مجرد جنازة وهمية… هناك خطوة واحدة تفصلنا بين الحياة والموت لكنها هائلة».
وانضم ها الى نحو 70 شخصاً اشتركوا في دورة تدريبية بعنوان «الموت بشكل جيد» نظمها مكتب تابع للإدارة المحلية في شمال غرب العاصمة الكورية الجنوبية سيول، وكان شعار الدورة «لا تعتبر الحياة شيئاً مسلماً به وتعش كأنك تعيش أبداً». وقال كانغ كوانغ آه، وهو مدرب في الدورة، إن تجربة الاقتراب الفعلي من الموت يمكن ان تفيد كثيرين من كل أطياف الحياة كباراً وصغاراً.
وقالت بايك سونج اوك، وهي مريضة بالسرطان، إن تجربة الرقاد في النعش جعلتها أكثر تقديرا لكل ما حولها. وقالت لحظة خروجها من النعش «لن أكون جشعة بعد الآن.. سأقترب من زوجي وأعبر عن حبي لأولادي أكثر».(رويترز) 

السابق
تلوث الهواء يضعف الذاكرة
التالي
الطائرات تحدّد طقس المطار!