مجدلاني: رفض العدالة يجرّ البلد الى صراع اهلي

 أكد عضو كتلة "المستقبل" النائب عاطف مجدلاني أننا "حرصاء على الوصول الى العدالة والحقيقة في كل الإغتيالات، وفي مقدمها اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري وهذا ما سنحارب من أجله بكل الوسائل المتاحة التي يسمح بها النظام الديموقراطي في لبنان، بدءا من التحرك في الشارع وبالطرق السلمية والحضارية بحيث لا تضرب مصالح المواطن".
واشار في حديث اذاعي الى "ان موضوع المحكمة مذكور في شكل واضح في البيان الوزاري لحكومة الوحدة الوطنية، أي الإلتزام بها وبالقرار 1757 الذي تم بموجبه تأليف المحكمة من قبل مجلس الأمن".
وقال: "إذا ما أريد أي تحايل على بند المحكمة بعدم ذكر القرار 1757 أو عدم ذكر الإلتزام بها ستكون هناك مشكلة مع المجتمع الدولي ومع الأمم المتحدة ويعرض لبنان لتداعيات سلبية، لا سيما برامج المساعدات والعلاقات وربما العقوبات". واعلن أن "موقفنا من المحكمة واضح وهو الإلتزام بها وبكل البروتوكولات المعقودة بين الحكومة اللبنانية والمحكمة الدولية".
وشدد على معادلة "لا استقرار من دون العدالة، وإذا ما رفضنا العدالة فمعنى ذلك أننا ندخل البلاد في صراع أهلي قد يجر الويلات على لبنان. لذا فلا استقرار من دون العدالة".
وأوضح مجدلاني أن "المطالبة بطرابلس مدينة منزوعة السلاح مطلب قوى 14 آذار وتيار المستقبل وكنا أيضا طالبنا ببيروت مدينة منزوعة السلاح بعد 7 أيار وأحداث برج أبي حيدر، وهذا أيضا شعار طرحناه في 13 آذار 2011 لا وصاية للسلاح. نحن نريد دولة قادرة وعادلة تبسط سلطتها على كامل الأراضي ولا يتم هذا الأمر إلا بسحب السلاح غير الشرعي". 

السابق
وليامز: نتطلع الى بيان وزاري يلتزم صراحة التعهدات الدولية
التالي
الحجار: المحكمـــة لحماية لبنان سنرصد كيفية تعاطي الحكومة معها