مجدلاني: حريصون على الوصول الى العدالة والحقيقة في كل الإغتيالات

اشار النائب عاطف مجدلاني في حديث لإذاعة الشرق، الى "ان موضوع المحكمة الدولية مذكور بشكل واضح في البيان الوزاري لحكومة الوحدة الوطنية أي الإلتزام بالمحكمة والقرار 1757 الذي فيه تم تأليف المحكمة من قبل مجلس الأمن".

وقال:"إذا ما أريد أي تحايل على بند المحكمة بعدم ذكر القرار 1757 أو عدم ذكرالإلتزام بالمحكمة سيكون هناك مشكلة مع المجتمع الدولي ومع الأمم المتحدة ويعرض لبنان لتداعيات سلبية، لاسيما برامج المساعدات والعلاقات وربما العقوبات"، مؤكدا أن "موقفنا من المحكمة واضح وهو الإلتزام بها وبكل البروتوكولات المعقودة بين المحكمة اللبنانية والمحكمة الدولية".

واضاف:"نحن حريصون على الوصول الى العدالة والحقيقة في كل الإغتيالات، وفي مقدمها اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري وهذا ما سنحارب من أجله بكل الوسائل المتاحة التي يسمح بها النظام الديمقراطي في لبنان، بدءا من التحرك في الشارع وبالطرق السلمية والحضارية بحيث لا تضرب مصالح المواطن".

وشدد مجدلاني على معادلة "لا استقرار من دون العدالة، وإذا ما رفضنا العدالة معنى ذلك أننا ندخل البلد في صراع أهلي قد يجر الويلات على لبنان. لذا فلا استقرار من دون العدالة".

وعما إذا كان التوتر الأمني سيمتد من طرابلس الى مناطق أخرى أكد مجدلاني "أن المطالبة بطرابلس مدينة منزوعة السلاح مطلب قوى 14 آذار وتيار المستقبل وكنا أيضا طالبنا ببيروت مدينة منزوعة السلاح بعد 7 أيار وأحداث برج أبي حيدر، وهذا أيضا شعر طرحناه في 13 آذار 2011 لا وصاية للسلاح. نحن نريد دولة قادرة وعادلة تبسط سلطتها على كامل الأراضي ولا يتم هذا الأمر إلا بسحب السلاح غير الشرعي".

السابق
ايوب حميد: “ان التهديدات الاسرائيلية للبنان تؤكد مدى صوابية التمسك بالمقاومة التي تبقى حاجة وطنية للدفاع عن الوطن
التالي
العريضي: ان ما يؤلمنا ويقلقنا هو ان المحيط يتغير في اتجاه العودة الى لبنان القديم، اما لبنان الذي نريده متجددا بركائز الديموقراطية والحرية للاسف ثمة محاولة لرد لبنان الى موقع آخر