عمار الموسوي: لا نخضع للشروط والاملاءات الخارجية

 اكد مسؤول العلاقات الدولية في "حزب الله" عمار الموسوي، خلال حفل تأبيني في بلدة ميدون في البقاع الغربي، "اننا لا نقبل ان تفرض علينا اجندات خارجية اميركية وغيرها ولا نقبل ان نخضع للشروط والاملاءات"، آملا "من الذين يطلقون العنان لمخيلاتهم ان يتحلوا بالواقعية ويتصرفوا بمنطق وحكمة". وقال: "بعض الرهانات ذهبت الى الابعد، وعلى سبيل المثال ان هناك اليوم من يراهن على ان النظام في سوريا يسقط وان الظروف في لبنان تتبدل والمعادلة تتغير، وان من خرج من السلطة من خلال البوابة سيعود الى السلطة على فرس ابيض. نقول هذه رهانات فاشلة ككثير من الرهانات التي عقدها هؤلاء".

أضاف الموسوي: "ألا يدرك البعض ان لبنان شديد التأثر بما يحصل في المحيط، ولماذا يحاول البعض ان يقدم اوراق اعتماد الى القوى المعادية من أجل تحويل جزء من لبنان الى ساحة يتم استخدامها في الضغط على سوريا، وعلى سبيل المثال ما جرى الحديث عنه قبل فترة من اقامة مخيمات لجوء على الاراضي اللبنانية. وقد سمعنا كلاما طيبا من الرئيس نجيب ميقاتي في هذا الخصوص، الذي قال ان كان اللجوء انسانيا فنحن والسورييون اخوة ونضعهم في قلوبنا، واما اذا كان اللجوء سياسيا فالامر يختلف".

وتابع: "ان احد المهام الاساسية لهذه الحكومة هو ان تمنع تحويل لبنان الى ساحة يمكن من خلالها التآمر على سوريا، ولها ايضا مهام اخرى كثيرة، فما يحصل ان هذه الحكومة عليها ضغط ويضعونها تحت المراقبة، على بيانها الوزاري وعلى ادائها، وان الامريكيين جاهزون من اجل يضيقوا الخناق على هذه الحكومة".

وأعلن الموسوي ان "هذه الحكومة لا تخطط لخوض مواجهة مع المجتمع الدولي، ولكن في نفس الوقت ليعلم الجميع ان هذه الحكومة لم تشكل فقط من اجل ان تراعي رضى الولايات المتحدة الاميركية". وقال: "كفاكم تهديدا لنا فلن نخاف، وعيب على من يدعون انهم سياديون ولبنانيون اولا واخيرا ان يكون همهم ان يطيروا الى الخارج من اجل ان يحرضوا هذا الخارج على الحكومة، لماذا؟ الا تصلح الامور الا بحكومة فلان؟ فأنتم من يقول ان الحكم مداولة وانها لعبة ديموقراطية علينا احترامها، فمهما سميتم هذه الحكومة فهي حكومة كل لبنان شئتم ام ابيتم، المنطق يقول ليس عندما تكون خارج السلطة يصبح لبنان في خبر كان، عيب ان نحرض الخارج على اهلنا او بلدنا".

وختم الموسوي مؤكدا انه "ورغم كل التهويل والتحديات فاننا في وضع جيد". 

السابق
كثرة الجلوس تقصر العمر
التالي
سينغ: جميع الأطراف تحترم وقف الأعمال العدائية