سينغ: جميع الأطراف تحترم وقف الأعمال العدائية

  وصف المتحدث الرسمي باسم "اليونيفل" نيراج سينغ الوضع في منطقة عمليات "اليونيفيل" ب"الهادىء عموما"، وقال في تصريح اليوم: "الأطراف تحترم وقف الأعمال العدائية. جميع الأطراف تتعاون مع اليونيفيل في إطار قرار مجلس الأمن 1701، كما أن اليونيفيل والجيش اللبناني ينفذان عمليات عسكرية منتظمة على الأرض".

أضاف: "نحن على إتصال يومي مع جميع الأطراف التي تؤكد خلال هذه الإتصالات أنها لا تريد الحرب وأنها ملتزمة بوقف الأعمال العدائية بموجب القرار 1701، كما تعبر هذه الأطراف عن تصميمها على العمل مع اليونيفيل للحفاظ على الإستقرار في المنطقة".

وتابع: "إن الجهود المنسقة لليونيفيل والجيش اللبناني على الأرض، إضافة إلى ترتيبات الإرتباط والتنسيق الفعالة التي أرستها اليونيفيل مع الأطراف، قد أسهمت بنجاح الحفاظ على الإستقرار وإحتواء التوترات في المنطقة".

ولفت الى أن "جميع الأطراف تدرك أن الهدوء والإستقرار اللذين تم تحقيقهما حتى الآن هما في مصلحتها، وهم ويقولون انهم ملتزمون الحفاظ والبناء عليه بمساعدة اليونيفيل".

وقال: "إن هذا بالنسبة لنا هو الإعتبار الأهم والضمان الأفضل للحفاظ على وقف الأعمال العدائية".

وختم: "في نهاية المطاف، إن التزام الأطراف المستمر بالقرار 1701 وبتعاونها مع اليونيفيل يضمن عدم حصول أعمال عدائية جديدة". 

السابق
عمار الموسوي: لا نخضع للشروط والاملاءات الخارجية
التالي
قتيل و4 جرحى في اطلاق نار في برج الشمالي اثر خلاف على قطعة أرض