احتفالات وتخريج طلاب في مدارس الجنوب

لمناسبة انتهاء العام الدراسي، أقامت إدارة روضة أنصار- الحكمة احتفالاً في ملعب الروضة، بحضور صاحب الثانوية محمد عون، ومديرتها مريم شحوري، والمشرفة على الروضة نهلا عاصي، وأفراد الهيئة التعلمية وأهالي الطلاب.
بعد كلمة لعاصي هنأت فيها الأهالي والطلاب وإدارة الثانوية بانتهاء العام الدراسي، قدّم أطفال الروضة النشيد الوطني اللبناني، وأغاني واستكشات من وحي المناسبة.
الليسيه الفرنسية ـ حبوش

كذلك، خرّجت البعثة العلمانية الفرنسية الليسيه الفرنسية – حبوش طلاب قسم الثانوي، خلال احتفال في باحة المدرسة، حضره النائب عبداللطيف الزين ممثلاً رئيس مجلس النواب نبيه بري، المستشار الثقافي في السفارة الفرنسية جوزيف فالانو، مدير الليسيه جون فرانسو روسية، مدير مكتب الرئيس بري في المصيلح العميد المتقاعد محمد سرور، وممثلون لنواب وفاعليات تربوية.
بعد النشيدين الوطني والفرنسي، ألقى روسية كلمةً شرح فيها «المسار التربوي في المدرسة وهنأ الطلاب»، وكانت كلمة لفالانو وأخرى
باسم لجنة الأهل، أما الزين فـ«هنّأ الطلاب الناجحين باسم الرئيس بري»، متمنياً أن «يسخّر الجميع
في لبنان ولا سيما الطلاب كل
جهدهم في سبيل خدمة لبنان».

الإنجيلية ـ صور
بدورها أقامت المدرسة الإنجيلية في صور لمناسبة انتهاء عامها الدراسي 2010 ـ2011 احتفالاً في ملعبها، برعاية رئيس مركز الضمان الاجتماعي في صور حسن عكنان، وحضور النائب عبد المجيد صالح، النائب العام الاستئنافي في الجنوب القاضي سميح الحاجن، القاضي عرفات شمس الدين، قائمقام صور بالإنابة سعدالله غابي، عضو الهيئة التنفيذية في حركة أمل المهندس علي اسماعيل، مدير و أفراد الهيئة التعليمية في المدرسة الإنجيلية وفاعلياتٌ تربوية، وحشدٌ من أهالي الطلاب. بعد النشيد الوطني اللبناني وتقديم من المربّي حسن زهير، ألقى كلمة راعي الاحتفال نجله المحامي خضر عكنان، فأكد «أن هذه المؤسسة التربوية شكلت نموذجاً يحتذى به في العيش المشترك، إذ إنها أفردت لهذه القيمة الوطنية الجامعة، حيّزاً واسعاً من التنشئة والتربية والتوجيه، عادل القيمة المعرفية الثقافية التي تمثل الهدف الرئيسي في العملية التربوية، منوّهاً بـ«الإنجازات التربوية التي حققتها المدرسة الإنجيلية على كل المستويات، موجّهاً التحية لإداراتها الحكيمة التي تعتبر مثالاً متقدماً في الرؤية المستقبلية للأجيال الطالعة». تخلل الاحتفال لقطات فنية ومعزوفات قدّمتها مجموعةٌ من طلاب المدرسة، وتوزيع الشهادات على الطلاب، إضافةً إلى هدايا للمتفوقين.

السابق
بين التنجيم السياسي ولعبة الشارع
التالي
تظاهرة فرعية لحملة إسقاط النظام الطائفي