قاووق: بتشكيل الحكومة كسرنا قرار التعطيل الأميركي

 أقام قسم المعاهد والهيئات النسائية في المنطقة الخامسة في "حزب الله"، احتفالا لتخريج طالبات معاهد "سيدة نساء العالمين" في المنطقة، لمناسبة ذكرى ولادة الإمام علي بن ابي طالب، في قاعة شهداء جبيل وكسروان في المؤسسة الخيرية الإسلامية لأبناء جبيل وكسروان – كفرسالا – عمشيت، في حضور نائب رئيس المجلس التنفيذي في "حزب الله" الشيخ نبيل قاووق، مسؤول المنطقة الخامسة في "حزب الله" الشيخ حسين زعيتر ولجنة المنطقة وعدد من العلماء والمدرسين، والطالبات في المعاهد وحشد من الأهالي.

قاووق

والقى قاووق كلمة أكد فيها "إننا إذا أردنا أن نقترب من الإمام علي أكثر، وجب أن نقترب من المجاهدين والمقاومين أكثر". وقال: "عندما عجز العدو الصهيوني عن المواجهة العسكرية لجأ الى المواجهة السياسية من خلال أميركا وأدوات أميركا، وبتشكيل الحكومة الجديدة في لبنان استطعنا أن نلوي ذراع أميركا سياسيا كما لوينا ذراع اسرائيل عسكريا، وأثبت اللبنانيون أنهم قادرون على أن يقولوا كلمتهم، وأن يتغلبوا على الفيتوات والإملاءات الأميركية".

وأضاف "بتشكيل الحكومة كسر اللبنانيون قرار التعطيل الأميركي وانتصروا للوطن، وأنقذنا لبنان من دوامة التعطيل والانقسام، وقطعنا الطريق على الوصايات الأميركية، وأنهينا مسلسل الزور المستمر منذ أكثر من خمس سنوات".

وتابع "أميركا اليوم في حالة عجز وغضب، حيث انكشف دورها في المنطقة وتراجع، وأتباعها في لبنان في حالة صدمة، لأنهم خسروا الرهان على التعطيل والفيتوات والوعود الأميركية، ونحن كنا نعرف أن هدفهم العرقلة واستهداف انطلاقة الحكومة والتشويش عليها وتسميم المناخات الإيجابية، لكن كل هذا لن يغير في المعادلات الجديدة، حيث ثبتت قدرة اللبنانيين على تجاوز الضغوطات والعرقلة والوصاية، وبدأنا انطلاقة جديدة تنقذ المؤسسات في الدولة".

واشار الى انه "بتشكيل الحكومة بات لبنان أمام فرصة حقيقية لبناء دولة، وفرصة حقيقية لمعالجة المشاكل الاجتماعية والمعيشية والاقتصادية، وهذا ولا شك إنجاز لكل لبنان، واذا كانت أميركا وأدواتها يراهنون من خلال الحملات الإعلامية على إفشال وعرقلة عمل الحكومة، نقول لهم نحن نمتلك كل المنعة، ولبنان لن يكون الا البلد العصي على الإملاءات والإرادات الأميركية".

واختتم الاحتفال بتوزيع الشهادات على الخريجات والمتفوقات. 

السابق
هاشم: لا نقارب مغاور الفساد الا من اجل المصلحة العامة
التالي
عبود: سنطالب باعلان حالة طوارىء سياحية في اول جلسة