القوة الايطالية تؤهل طريقا في الجنوب

 دشن مكتب التعاون المدني – العسكري التابع للرماة السادسة تراباني في القوة الإيطالية العاملة ضمن نطاق اليونيفيل في جنوب لبنان مشروع تأهيل وتعبيد الطريق العام في بلدة صريفا – قضاء صور، وبلغت كلفته 16 ألف يورو.
وللمناسبة اقامت بلدية صريفا إحتفالا حاشدا برعاية قائد الفوج الأول للوحدة الإيطالية العقيد سيفانو دي ساررا ، مسؤول مكتب التعاون المدني – العسكري الإيطالي العقيد غايتانو كاتالانو ، رئيس بلدية صريفا الدكتور محمد نزال ، عدد كبير من الضباط الدوليين ورؤساء بلديات ومخاتير وفعاليات من المنطقة.
وبعد قص شريط الافتتاح والنشيدين اللبناني والايطالي القى العقيد دي ساررا كلمة شكر فيها الإهالي على حفاوة الإستقبال وقال: إن هذا المشروع ما هو إلا بداية الطريق وإن طريقا بطول مئة كيلومتر أيضا لها بداية.
واضاف ان فريق عمل الفوج الأول للوحدة الإيطالية ومقره في معركة في قضاء صور يواصل اعماله وإنجازاته و منها 13 مشروعا قيد التنفيذ في عدد من البلدات الجنوبية بكلفة إجمالية تقريبية 300 ألف يورو.

بدوره رئيس بلدية صريفا الدكتور محمد نزال شكر للجهود التي تبذلها القوة الإيطالية في الجنوب ونوه بالإنجازات العديدة للجنود الإيطاليين في منطقة صور وقال: إن المشاريع التي أنجزتموها في بلداتنا تعبر عن قدرتكم الكبيرة في تحديد حاجيات السكان المحليين وتعبر أيضا عن مدى سهولة إنخراطكم في مجتمعنا وفي بيئتنا. أن مشاريع تأهيل الطرق في الجنوب تهدف إلى ربط القرى والبلدات بعضها البعض وإلى زيادة التواصل بين أبنائها وتحسين وإنماء المنطقة. وتقديرا لدورها منح رئيس البلدية نزال العقيد الايطالي دي ساررا درع البلدية. واختتم الحفل بكوكتيل على شرف الحضور.
هذا ويواصل اللواء المجوقل أوستا والذي حاليا يقود القطاع الغربي في اليونيفيل والوحدة الإيطالية في الجنوب ، نشاطاته المتنوعة لصالح القرى والبلدات في منطقة عمله من أجل تمتين الروابط والحفاظ على علاقة الود والصداقة مع الجنوبيين . 

السابق
الاعور: لن نقبل بحقيبة دولة
التالي
أطباء بلا حدود: 3 مراكز للنفس والجسد