فضل الله وآفة المخدرات

أكَّد العلامة السيِّد علي فضل الله أنَّ البلد يحتاج إلى مقاومةٍ داخليَّةٍ تعمل على معالجة عناصر الضَّعف الدّاخليَّة، ومنها آفة المخدّرات وتعاطيها والاتّجار بها، كما يحتاج إلى مقاومةٍ تواجه المحتلّ، وشدَّد على ضرورة العمل على معالجة مشاكل النَّاس الاجتماعيَّة إذا عجزنا عن حلّ المشاكل السياسيَّة والاقتصاديَّة.

كلام السيد فضل الله جاء بعد استقباله وفداً من مؤسَّسة شبيبة ضدّ المخدّرات «جاد» برئاسة رئيسها جوزيف حوّاط، بحضور فادي وفخري علامة، وسكرتيرة التَّحرير في مجلة دليل الطّالب حنان رضا.
وقد وضع الوفد السيد فضل الله في أجواء تفشّي آفة تعاطي المخدّرات والاتّجار بها في لبنان، والإهمال الحاصل من قِبَل السّلطة في التصدّي لها، والعمل على إيجاد مراكز لمعالجة نتائج هذه الآفة، وتلكّؤ المنظّمات الدّوليَّة عن القيام بواجبها ومسؤوليَّاتها تجاه ما يجري في لبنان من تفاقمٍ لهذه المشكلة وتصاعدها.

وأعرب فضل الله عن تقديره للدّور الذي تؤدّيه مؤسّسة «جاد»، لما له من تأثير إيجابيّ في مسألة صيانة المجتمع من داخله، «لأنّ المجتمع بحاجةٍ إلى مقاومةٍ داخليّةٍ تعمل على معالجة عناصر الضّعف الدّاخليّة، تماماً كما يحتاج إلى مقاومةٍ تواجه العدوّ وتمنعه من استباحة البلد».

السابق
انتشار مصفحات تابعة للوحدة الإندونيسية
التالي
جريحان من اليونيفيل صَدماً