أسود: ميقاتي لا يرغب في التأليف

 شنّ عضو تكتل "التغيير والإصلاح" النائب زياد أسود هجوما على الرئيس المكلف تشكيل الحكومة نجيب ميقاتي، قال "هدف الرئيس ميقاتي الإستمرار في عدم تأليف الحكومة وتعطيل فكرة إسقاط حكومة الرئيس سعد الحريري وتسليف الخارج مواقف معطلة الى حين ظهور بوادر أو حلول لأزمات معينة على حسابنا وحساب إستقرار وطننا".
وشدد في حديث إذاعي، على أنّ "من يتلاعب بالإستقرار بهذه الطريقة هو الرئيس ميقاتي تحديدا"، موضحاً "كلما توصلنا الى حلّ يحاول الرئيس ميقاتي إيجاد عقدة جديدة"، مؤكدا أن "الرئيس المكلف لا يرغب بتأليف حكومة ويهرب الى الأمام عبر إختراع إشكالية مع الفئة المسيحية الأكبر في الأكثرية الجديدة". ولفت الى "إبتزاز وإستفزاز للطائفة المسيحية جمعاء، في صرف النظر عن الذي يمثلها في هذه الأكثرية".
وقال: "هذا الأمر نموذج عن أسلوب غير لائق في التعاطي مع المسيحيين وبطريقة مخالفة للدستور ويؤشر لمنهجية مستمرة لإظهار عدم قدرة المسيحيين على المشاركة وإبداء الرأي وفرض حقوقهم المهدورة منذ سنوات".
ختم "لا نعرف كيف نتعاطى مع الرئيس المكلف"، لافتا الى أن "أحدا لا يفهم لغة الأخير لأن أسلوبه يحمل الكثير من الإساءة للطائفة المارونية ودور المسيحيين في الحكومات وحجم الكتل النيابية". 

السابق
القادري: لن نحضر الجلسة منعاً لتكريس اعراف
التالي
حوري: حطموا الرقم القياسي في التعطيل