كبريانو:عندما تتشكل حكومة سيكون لدينا علاقات معها

 التقى النائب العماد ميشال عون صباحا، في دارته في الرابية، وزير الخارجية القبرصي ماركوس كبريانو في حضور المسؤول عن العلاقات الدبلوماسية في التيار الوطني الحر ميشال دي شادارفيان.

بعد اللقاء قال الوزير كبريانو: لقد عقدت لقاء مهما جدا مع العماد ميشال عون، وسررت به، وقد سمعت تحليلا مميزا جدا. وكما قلت في مناسبات عدة، ان قبرص ولبنان لديهما علاقات متقاربة جدا كجيران، وتطور احد البلدان يساهم في تطور الاخر.

اضاف: وقد سمعنا ايضا التطور الذي يحصل في المسيرة الديمقراطية في البلاد، لجهة تشكيل الحكومة الجديدة، وعندما ستتشكل سيكون لدينا علاقات معها. فقبرص هي صديقة لبنان، خصوصا في الاتحاد الاوروبي. ونحن مستعدون لتقديم الدعم في لبنان، ضمن الاتحاد، لا سيما واننا سنتسلم قريبا رئاسة الاتحاد الاوروبي.

وتابع: لقد استمعت الى تحليل معمق من قبل العماد عون عن الوضع في لبنان، وايضا الوضع القائم في المنطقة، ورأيت ان هذا التحليل مساعد جدا لكي استطيع تكوين رأيي الخاص في ما خص المناقشات التي تحصل ضمن الاتحاد الاوروبي. واتمنى ان نتابع البحث في لقاءاتنا المقبلة.

سئل: هل تعتقد ان الوضع خطير جدا في المنطقة؟

اجاب: علينا ان نتطلع جيدا الى الامور التي تحصل في المنطقة، ولا سيما في الامور التي تحصل في بعض البلدان. نحن مهتمون بما يحصل في سوريا، فلبنان وقبرص هما جيران سوريا. ولكن في لبنان وبالرغم من عدم تشكيل حكومة بعد، الامور تسير بشكل ديمقراطي، واعتقد ان لبنان يستطيع ان يقوم بأموره الخاصة بدون اي تدخل خارجي وستأخذ الامور مكانها الطبيعي. 

السابق
جعجع: ريفي انظف شخص ولن يستطيع احد ان يشيلو من موقعه
التالي
فضل الله: البلد يفتقد إلى رجال الدولة الحقيقيين