فتفت: لم يصرف اي قرش في الدولة دون معرفة مجلس النواب

 رد عضو كتلة المستقبل النائب أحمد فتفت خلال مكالمة هاتفية عبر تلفزيون الجديد اليوم، على تناول رئيس مجلس النواب نبيه بري لموضوع تراكم الدين العام، فأكد أن الرئيس بري يعلم انه لم يصرف اي قرش في هذه الدولة من دون معرفة مجلس النواب، إذا هو شريك في كل المصاريف.

كما رد على قول الرئيس بري ان ثورة الارز اعادت لبنان ديموقراطيا 60 عاما الى الوراء، فأعلن ان ثورة الارز كانت منارة الديموقراطية في العالم العربي، وهي التي أثرت كثيرا في ثورات الشعوب العربية، وجعلت هذه الشعوب تقتنع بأن هناك إمكان للتغيير.

على صعيد آخر، أصر على ان قوى الثامن من آذار هي التي فرضت قانون انتخاب العام 1960 بعد السابع من ايار، وليس فريقنا، وقال: نحن تعرضنا للضغط في الشارع وقبلنا باتفاق الدوحة بشروط معينة من ضمنها قانون ال1960، ولسنا من طالب بهذا القانون.

ورأى أن المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء اشرف ريفي بحاجة إلى موافقة وزير الداخلية زياد بارود للظهور إعلاميا والادلاء بالتصريحات، لكن الوزير معتكف ولم يعد هناك مرجع، وقال: لم تعد هناك مرجعية يتعامل معها اللواء ريفي، ولذلك على كل من يترك مكانه شاغرا تحمل المسؤولية.

ولفت إلى أن هناك تقصيرا من الوزير بارود في ادارة شؤون وزارة الداخلية، ولو أنه اتخذ الاجراءات التي كان من الواجب القيام بها، أو أرسل منذ البداية تأكيدا واصرارا على تحمل مسؤولية اخلاء المبنى الذي تشغله اوجيرو، لما كنا وصلنا الى ما وصلنا اليه.

وعن اجتماعه مع رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان، اكد ان الجلسة مع فخامة الرئيس كانت جيدة وصريحة، أبديت وجهة نظرنا بالكامل، وهي أن اللواء ريفي لم يخطئ وان الوزير بارود لم يصر ويؤكد طلبه، وبالتالي من حق ريفي ان يرفض اخلاء المبنى لأسباب قانونية.

وشدد على أن وجود القوى الامنية في الطابق الثاني من المبنى الموضوع بتصرف وزارة الاتصالات قانوني بالكامل، لأن من طلبها هو رئيس هيئة اوجيرو، الذي يحق له التواصل مع المدير العام لقوى الامن الداخلي بشكل طبيعي.

واعلن ان رئيس الجمهورية متمسك بإحالة اللواء ريفي على القضاء، لأن الموضوع يحتاج إلى حسم من الناحية القضائية طالما ان هناك اختلافا في وجهات النظر. 

السابق
ارجاء جلسة اللجان لعدم اكتمال النصاب
التالي
جعجع: ريفي انظف شخص ولن يستطيع احد ان يشيلو من موقعه