افتتاح معرض تراثي في حديقة صور

افتتح في الحديقة العامة في صور، في اطار فعاليات سباق فينيقيا الدولي الذي ينظمه نادي فينيقيا في المدينة برعاية رئيس مجلس النواب نبيه بري، معرض القرية التراثية بالتنسيق مع برنامج الامم المتحدة الانمائي ومشاركة تعاونيات زراعية وجمعيات كشفية وبيئية وفنية واعلامية، في حضور رئيس اتحاد بلديات قضاء صور عبدالمحسن الحسيني وقائد القطاع الغربي في اليونيفيل الجنرال غوانتيارو ماريو ديتشيكو وامين سر فصائل حركة فتح محمد زيداني ورئيس بلدية صور حسن دبوق وممثلين لمنظمات وجمعيات دولية وفاعليات ثقافية وشعبية وحشد من المواطنين.

بعد قص شريط الافتتاح، عزفت الفرقة الموسيقية لجمعية كشافة الجراح النشيد الوطني ونشيد النادي ثم ألقى امين سر النادي محمد الحسيني كلمة تحدث فيها عن النشاط الذي يقيمه النادي على مدى ثلاثة ايام، معتبرا ان افتتاح القرية التراثية في صور يعطي قيمة ثقافية للمدينة والقرى التي تحيط بها من خلال عرض منتوجاتها عبر الجمعيات التعاونية والزراعية، وشدد على اهمية العودة الى التراث.

ثم جال الحضور في ارجاء المعرض الذي تضمن منتوجات زراعية وحرفية ويدوية وعروضا فولكلورية لفرقة فلسطين الفنية.

ونوه الحسيني بهذا النشاط الذي من يبرز الوجه الحقيقي لمدينة صور من خلال اللقاء العائلي الذي يجمع مختلف المؤسسات والجمعيات في قرية واحدة وهي قرية صور التراثية.
وكانت كلمة لدبوق نوه فيها بالنادي ونشاطاته.
بدوره أكد رئيس نادي فينيقيا صلاح فران ان المعرض لن يكون الاول في مدينة صور بل سيكرس في كل عام، شاكرا كل الذين ساهموا في انجاحه.
واعتبرت منسقة النشاطات الاجتماعية في برنامج الامم المتحدة الانمائي في الجنوب ميراي كركي ان معرض القرية التراثية يعطي حافزا اضافي للتعاونيات الزراعية والحرفية من اجل عرض منتوجاتهم وتسويقها.
وشكر رئيس التعاونية الزراعية في بلدة الحلوسية محمد قشمر لنادي فينيقيا وبرنامج الاممم المتحدة الانمائي إتاحتهم للتعاونيات الزراعية الفرصة للمشاركة في المعرض، املا في ان يكون هناك العديد من المعارض الدائمة من اجل تعرف المستهلك على المنتوجات البلدية والصحية.

ويستمر المعرض لغاية يوم غد مع اختتام سباق فينيقيا الدولي الذي سيقام في مدينة صور.

السابق
بري:جدول اعمال مثقل حال دون لقائي فيلتمان
التالي
خطف عامل مصري في خلدة