موفاز: لدينا الرد الملائم إذا أراد حزب الله اختبارنا

أكد رئيس لجنة الخارجية والأمن في الكنيست الإسرائيلي شاوول موفاز، أن الاحداث الاخيرة التي وقعت على الحدود السورية-الاسرائيلية، "بادر اليها النظام السوري بهدف صرف الانظار عما يحدث من تظاهرات واعمال قتل"، مؤكدا ان "لاسرائيل الحق في الدفاع عن حدودها".
واشار موفاز في حديث لصحيفة "الراي" الكويتية على هامش لقائه مع الصحافة العربية، الى ان "اندلاع التظاهرات في العواصم العربية يعبر عن حاجة الشعوب العربية الى التغيير، فهم يريدون واقعا جديدا تسوده الديموقراطية والاصلاحات الاقتصادية والاجتماعية".
ولم يستبعد "ان يتم استبدال النظام في سوريا" لكنه لا يعرف "متى سيحصل ذلك"، محذرا "من ان استمرار سفك الدماء في سوريا من شأنه ان يؤدي الى فرض عقوبات عليها وهي ستكون خطوة اولى نحو سلسلة خطوات اخرى".
وحول "حزب الله"، رأى موفاز انه طيشكل تهديدا من صنع الايرانيين ويمتلك المئات من الصواريخ البعيدة المدى وهو الواجهة الامامية للتهديد الايراني"، معتبرا أنه سيطر على لبنان عمليا ويؤثر داخل البرلمان اللبناني.
وعسكريا، قال: "حزب الله أقوى من الجيش اللبناني، وهو منظمة إرهابية استولت على دولة من خلال الدولة العظمى الايرانية الراديكالية، واعتقد ان اسرائيل لديها الرد الملائم اذا اراد حزب الله اختبار اسرائيل".

السابق
تأبين شهيد في البرج الشمالي
التالي
تحليل مشاكل القطاعات في بلدة معركة