“القبس”: تشنجات داخلية فرضتها الاحداث السورية

أعلنت صحيفة " القبس" الكويتية نقلا عن جهات معنية ان اتصالات قد تكون عربية، جرت مع عواصم غربية فاعلة للحد من الضغط على النظام في سوريا، لأن من شأن ذلك ان يفضي الى "انفجار هائل" في لبنان. ولفتت الى ان السجال بين الافرقاء، على اختلافهم عاد الى التصاعد، لا بل انه بدأ يتخذ اشكالاً تلامس الخطر، فقوى 8 آذار باتت تعتبر ان مصيرها مهدّد، وانها قد تزول من الوجود أو يضعف شأنها الى الحد الأدنى اذا ما تردت الاوضاع في سوريا بصورة أكثر خطورة، وأن كان هناك من بدأ يستعد لنقل "البارودة" من كتف الى كتف.

واشارت الى أن قوى 14 اذار التي تتابع حال الهذيان التي أصابت الفريق الآخر، وهو يدور على غير هدى حول الموضوع الحكومي، تعتبر ان كل يوم يمرّ هو لمصلحتها ليسقط هذا الفريق، في نهاية المطاف داخل الحلبة.

واعتبرت ان البعض داخل قوى 8 آذار يدعو الى الواقعية او البراغماتية، وعلى هذا الاساس، باتت تسمع داخل تلك القوى دعوات الى اعادة النظر في الملف الحكومي برمته، وترك الرئيس نجيب ميقاتي الذي بات يدرك جيداً ما هي المفاعيل الدراماتيكية لتأليف حكومة اللون الواحد، يخرج من جيبه الوصفة السحرية، اي حكومة التكنوقراط التي ستكون "غرفة انتظار" لا غرفة عمليات، وهذا من مصلحة الجميع، وبالدرجة الاولى من مصلحة اللبنانيين الذين بدأوا يجنون النتائج المدمّرة للفراغ.

وأعلنت أن مراقبين يرون في بعض المواقف او التصريحات الصارخة تعبيرا عن "تشنجات داخلية عميقة" فرضتها الاحداث السورية من جهة، والالتفاف على النشاطات الايرانية من جهة اخرى، وهؤلاء المراقبون يعتبرون انه يوجد داخل الاكثرية الجديدة، الآيلة حتما الى التفكك أو الانحلال، من يفكر في طريقة صحيحة.

السابق
إذاعة الرسالة نقلت معلومات عن قرب الإعلان عن تشكيل الحكومة
التالي
جريحان بحادث سير في بلدة الدوير – النبطية