ميقاتي تابع أوضاع اللبنانيين في ساحل العاج

تابع الرئيس المكلف تشكيل الحكومة نجيب ميقاتي أوضاع اللبنانيين في ساحل العاج، فأجرى لهذه الغاية سلسلة من الاتصالات بعدد من أركان الجالية اللبنانية هناك الذين أبلغوه أن اللبنانيين بخير وأن المشكلة الاساسية التي تواجهم حاليا هي كيفية تسهيل إنتقالهم الى الدول المجاورة، لافتين الى وجود صعوبات وإشكالات عدة في هذا الموضوع. وعلى الأثر اجرى الرئيس ميقاتي إتصالا بوزير الخارجية والمغتربين علي الشامي أطلعه خلاله على الوضع، متمنيا تكثيف الاتصالات عبر البعثات اللبنانية في الدول المجاورة لساحل العاج لتسهيل إنتقال اللبنانيين إليها وإقامتهم فيها حتى استتباب الأوضاع وإرسال طائرات لبنانية الى الدول المجاورة لتسهيل عودة اللبنانيين الى بيروت، الى حين يتمكن طيران الشرق الوسط من تسيير رحلات مباشرة الى مطار أبيدجان.
كذلك تبلغ ميقاتي من الجالية اللبنانية أن الوضع الأمني داخل أبيدجان لا يزال مضطربا والتنقل حذر جدا، وأن التعديات التي لحقت بمؤسسات اللبنانيين وممتلكاتهم قد تراجعت حدتها بعد سلسلة التدابير الوقائية الفردية التي اتخذها اللبنانيون.
وأجرى ميقاتي أيضا إتصالا هاتفيا برئيس مجلس النواب نبيه بري بحثا خلاله في أوضاع اللبنانيين في ساحل العاج والاجراءات الضرورية لتأمين سلامتهم.
السابق
رومية: مكافحة الشغب فتحت الطريق المقفل من قبل أهالي السجناء
التالي
العريضي بعد زيارته فضل الله: البلد يختنق