عسيران شارك وكنعان في مؤتمر حقوق الإنسان في لندن: إسرائيل لا تقيم وزنا للأعراف الدولية ومقاومة لبنان مشروعة

عاد النائبان علي عسيران وابراهيم كنعان من لندن حيث مثلا المجلس النيابي اللبناني في مؤتمر حقوق الانسان والتشريع البرلماني على مدى يومين، بدعوة من جمعية "وسمنتر" للديموقراطية.
وألقى عسيران كلمة خلال المؤتمر اعتبر فيها أن "الإعتداءات الإسرائيلية على المدنيين في جنوب لبنان وفي فلسطين هي اعتداء على حقوق الانسان إذ ان اسرائيل لا تقيم وزنا للأعراف والمواثيق الدولية وشرعة حقوق الانسان في العالم بل تطلق العنان لآلة حربها العسكرية بمختلف أشكالها وأنواعها في الاعتداء اليومي على لبنان وشعبه، ومقاومة لبنان إسرائيل مقاومة مشروعة لاي شعب تحتل ارضه من قبل اي عدو".
 وأكد أن "إسرائيل تستخدم خلال حربها المفتوحة ضد لبنان كل أنواع الأسلحة وحتى المحرمة دوليا مما يتعارض مع شرعة حقوق الانسان ومع الاعراف والاتفاقات الدولية التي لا تقيم لها اسرائيل وزنا وكأنها تعتبر نفسها استثناء دوليا لا تطبق عليه المعاهدات الدولية".
ودعا العالم الى "وضع حد للانتهاكات الإسرائيلية ضد الشعب اللبناني وسيادة لبنان واستقراره"، مشيرا الى ان "إسرائيل تقوض السلم العالمي بما تقوم به في لبنان وفلسطين من اعتداءات ارهابية ضد الشعبين الآمنين وضد حرية واستقرار العالم وحقه في الوصول الى عالم آمن بعيد عن الارهاب الاسرائيلي".
 

السابق
الحص عرض مع البزري الموضوع الحكومي والوضع في المخيمات
التالي
عسيران شارك وكنعان في مؤتمر حقوق الإنسان في لندن: إسرائيل لا تقيم وزنا للأعراف الدولية ومقاومة لبنان مشروعة