داغر: ما يجمع الجماعة الاسلامية وحزب الله هي أواصر الدين والعمل المقاوم

أكد مسؤول الجبل في حزب الله بلال داغر "أن ما يجمع الجماعة الاسلامية وحزب الله هي أواصر الدين والرسالة والقرآن والقضايا الاساسية والرؤية الإسلامية والقومية والعمل المقاوم"، لافتاً إلى أنه وعلى الرغم من الظروف التي مرت، هناك لقاءات دورية بينهما.

داغر، وخلال زيارته مقر الجماعة الإسلامية في بلدة برجا ولقائه مع رئيس مجلس المحافظة في جبل لبنان في الجماعة الشيخ أحمد عثمان والمسؤول السياسي عمر سراج وأعضاء اللجنة السياسية في الجبل ، قال "نحن نقدر عاليا المواقف الواضحة لقيادة الجماعة الإسلامية سواء من المحكمة الدولية وإستهداف المقاومة وسلاحها، فنحن لا نريد أن نحفز جهة على جهة، فتقديرنا كبير للرئيس الشهيد رفيق الحريري، فلو سئل الرئيس الشهيد، فهو لن يرضى إستهداف المقاومة وسلاحها الموجه للعدو الإسرائيلي، فمواقف الجماعة كانت مريحة وجيدة وهي لم تكن بعيدة عن قيادتها".

وتطرق داغر الى الوضع العربي، فإعتبر انه "مقلق وبصدد رسم خارطة جديدة للعالم العربي"، آملا أن "يكون شرق أوسط إسلامي جديد تسوده المحبة".

وفي الوضع الداخلي تمنى داغر أن "تبصر الحكومة النور في القريب العاجل لأن هناك قضايا معيشية لا تحتمل التأخير"، مؤكدا "أهمية وضرورة التواصل بين القوى السياسية والجماعة لدرأ الفتن والمؤمرات التي تحاك ضد الأمة والوطن من أعدائه الصهاينة".

بدوره، تحدث الشيخ عثمان مؤكداً أن "تاريخ المقاومة والقضية المركزية الفلسطينية تجمع الجماعة والحزب"، آملاً مما يجري في العالم العربي أن "يصب في مصلحة القضية الفلسطينية"، وخذر من "المشروع الصهيوني الذي يريد تفتيت الأمة الإسلامية"، مؤكدا "ضرورة مواجهته بكل الوسائل".

وشدد عثمان على "أن ما يجمع الحزب والجماعة أكبر بكثير من الزواريب السياسية" ، مؤكدا أن "ما يجمعهما هو الدين والقرآن والجهاد الواحد"، قال:"اننا "بحاجة إلى دور كبير من النخب السياسية والحزبية، حيث أن هذه الثورات العربية إذا لم تخدم كما يجب ويواكبها تنظيم جيد، فالغرب جاهز لكي يستثمر أي ثورة من الثورات العربية لصالح مصالحه ويقدم ما يريد".

ورأى "أن ما جرى في مصر وتونس يبشر بالخير"، آملا من بقية الدول العربية " القيام بإصلاحات تؤمن الضمانات وتحقق مطالب شعوبها"، وشدد على ضرورة "التواصل لمواجهة الإستحقاقات المصيرية سويا على الصعيد اللبناني والعربي والإسلامي".
 

السابق
الخليل: لضرورة الاسراع في تشكيل الحكومة العتيدة
التالي
رحال: ما يتم نشره من أخبار مجرد افتراءات في ظل ضعفهم عن تأليف الحكومة