قاووق: تسريع تشكيل الحكومة يشكل المدخل الإلزامي لتحصين الاستقرار

شدد نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ نبيل قاووق على أن "تسريع تشكيل حكومة جديدة يشكل المدخل الإلزامي لتحصين الاستقرار، وهو أفضل رد على مشاريع التآمر الأميركية التي لا تريد الاستقرار في الوطن وإنما إشعال فتيل الفتنة خدمة للمشروع الإسرائيلي العاجز أمام معادلة المقاومة".

قاووق، وخلال حفل تأبيني في بلدة ميس الجبل"، أشار إلى "وجود أمر عمليات أميركي بمنع وإعاقة تشكيل هذه الحكومة"، ورأى أن "الرد الوطني على ذلك يفرض تشكيل الحكومة"، لافتا إلى أن "جميع أطراف الأكثرية الجديدة متفقون على تعجيل الخطوات في عملية التشكيل".

وأعلن أن "ما حصل من جهود مكثفة ومتواصلة في اليومين الأخيرين أكد أن لا عقد مستحيلة وأن إحراز التقدم وحل بعض العقد في اليومين الماضيين يقربنا من تشكيل الحكومة في وقت قريب".

واعتبر "أننا عندما نواجه اليوم حربا سياسية وإعلامية وقضائية دولية بهدف استنزاف قوة المقاومة وإرادة المقاومين، نجد أن أعداء المقاومة ما حصدوا إلا الخيبة والحسرة". أضاف:"أرادوا النيل من مكانة المقاومة، فانظروا أين أصبحت مكانتهم بعد وثائق ويكيليكس والحقيقة ليكس والتغيرات في المنطقة ومسلسل الفضائح في هذه الوثائق"، مشددا على أن "سمعة المقاومة ومكانتها وصورتها ازدادت إشراقا وحبا في نفوس الشعوب العربية والإسلامية".

ولفت إلى أن "وثائق ويكيليكس كشفت كل مسلسل التزوير الذي كانوا يخططون له قبل 7 أيار لاستهداف سلاح المقاومة وإنجازاتها ومكانة الأمين العام لحزب الله".

وتابع:"كانوا يطالبوننا بتقديم وثائق وأدلة على تآمرهم في حرب تموز، فأتت فضائح ويكليكس لتوثق هذه الأدلة في وثائق رسمية وتكشف وتفضح حقيقة اليد التي امتدت لتطعن ظهر المقاومة".

وختم قاووق أن "أميركا التي استخدمتهم لم توافق أيضا على بيان تبرئتهم من أقوالهم، بعدما رفضت طلبهم إصدار بيان من وزارة خارجيتها يقول إن هذه الوثائق غير صحيحة لأنها هي أصلا لا تقيم وزنا لمن هم أدوات وأتباع في كل المنطقة، وهي ليس لها صداقة مع أحد إلا إسرائيل، ولا تزال تكمل مشروعها التآمري على الوطن والسيادة الوطنية وخدمة إسرائيل في استهداف المقاومة".

السابق
نصرالله يستقبل جنبلاط..ويبحثا مستجدات تشكيل الحكومة اللبنانية
التالي
الحجار: اي تقارب عربي-عربي مفيد للبنان