حبيش: نصرالله حدد سياسة لبنان الخارجية ما أدى الى اهتزاز العلاقة اللبنانية ـ البحرينية

أكد عضو تكتل "لبنان اولاً" النائب هادي حبيش أن ما قاله رئيس الهيئة التنفيذية في "القوات اللبنانية" سمير جعجع بالأمس عن تقديم ملف بحق "حزب الله" الى القضاء هو "كلام حقّ 100%، لكن من الصعب أن ينفّذ"، وأضاف: "إذا أردنا مناقشة ذلك من النواحي القانونية، فهو ملف يستحق تقديمه الى القضاء اللبناني، ولكن يجب أن نعرف مدى قدرة القضاء اللبناني أن يتحمل أمر من هنا أو من هناك".

حبيش، وفي حديث الى إذاعة "لبنان الحرّ"، علّق على ما قاله رئيس مجلس النواب نبيه بري عن "ضرورة تمثيل سنّة الأكثرية الجديدة في الحكومة"، فقال: "اذا صحّ ما سمعناه من تعيين اشخاص يستفزون الشارع الطرابلسي والشارع السنّي وأشخاص لا يمثلون هذا الشارع، ستكون نصيحة الرئيس بري للرئيس نجيب ميقاتي تكبير الهوة للرئيس ميقاتي، و"زركه" كثيراً".

وعن مطالبة رئيس "جبهة النضال الوطني" النائب وليد جنبلاط رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري أن يعيد حساباته، قال حبيش: "من يجب أن يعيد حساباته هو وليد جنبلاط، لأن من أخطأ مع الرئيس الحريري هو وليد جنبلاط". ورداً على سؤال حول مشكلة البحرين، أشار حبيش الى أن "فخامة رئيس الجمهورية ميشال سليمان والرئيس سعد الحريري يسعيان جهدهما الى توضيح الأمر بأن موقف الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصر الله لا يمثّلنا".

من جهة ثانية، وعن زيارة البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي الى سوريا، قال حبيش: "تأملنا جميعاً خيراً في غبطة البطريرك"، مشيراً الى أن "الزيارة التي تكلم عنها الى سوريا هي شأن كنسي وزيارة الى الرعايا"، مشدداً على أن "الأساس هو المحافظة على ثوابت بكركي، وهذا ما أكّد عليه البطريرك الراعي".

السابق
ميقاتي يستكمل عناصر مشروعه السياسيّ المستقبليّ
التالي
اقتصاد الدول العربية يمر بمرحلة انتقالية