اقرار إضافة فقرة على البيان الختامي في قضية اختطاف الإمام الصدر ورفيقيه

عقد البرلمان العربي الإنتقالي اليوم جلسة طارئة في القاهرة خصصت لمناقشة تطورات الأحداث في المنطقة العربية، في حضور وفد برلماني لبناني ضم روبير غانم وعلي خريس ووليد الخوري.
وبناء على طلب الوفد اللبناني "باشر البرلمان بطلب اعتبار رئيسة البرلمان الممثلة لدولة ليبيا بحكم المستقيلة بعد سحب الثقة من قبل الأعضاء وبعد قرار الجامعة العربية بتعليق حضور ومشاركة النظام الليبي في اجتماعات الجامعة العربية، والمباشرة بانتخاب رئيس جديد للبرلمان العربي الإنتقالي، وتم بالتوافق والإجماع على انتخاب النائب في البرلمان الكويتي علي سالم الدقباسي رئيسا جديدا للبرلمان لمدة ثلاث سنوات".
ثم ناقش المجتمعون جدول أعمال البرلمان واتخذ قرارات "تؤيد حق الشعوب العربية في التظاهرات السلمية والمطالبة بحقوقهم المشروعة المتعلقة بالحرية والديموقراطية والعيش الكريم في وطنه، ويحفظ للمواطن حقه في العمل والتعليم والصحة والحماية الإجتماعية".
وشجبوا "استعمال وسائل العنف بكل الأسلحة الثقيلة، بما فيها الطائرات والدبابات والصواريخ، لقتل المواطنين الأبرياء بحجة التظاهرات ضد النظام الليبي، وهي أفعال تعتبر جرائم ضد الإنسانية".
وأثار الوفد اللبناني "عملية اختطاف السيد الإمام موسى الصدر ورفيقيه من قبل النظام الليبي الحاكم، لما لهذه القضية الوطنية والقومية من ارتدادات سلبية على الأمة العربية والإسلامية"، وتقرر "إضافة فقرة على البيان الختامي في موضوع اختطاف الإمام موسى الصدر ورفيقيه".
  

السابق
“حزب الله” كرم أمهات شهداء المقاومة وأمهات طلاب
التالي
رحال: نكن كل تقدير للجيش ونطالب بحصرية السلاح