قبيسي: سلاح المقاومة هو الذي صنع النصر للبنان في مواجهة العدو الاسرائيلي

رأى عضو كتلة التنمية والتحرير النائب هاني قبيسي "ان الخطباء في مهرجان 13 آذار لم يجدوا في هذا الوطن شيئا ينتقدونه سوى السلاح، وهم يعتقدون ان السلاح في لبنان كالسلاح الذي تستعمله انظمتهم لقمع شعوبها"، وقال "عليهم ان يعرفوا ان السلاح هو الذي دافع عن الارض والوطن ويجب ان لا ينتقد بتلك الطريقة، فهذا سلاح العزة والكرامة الذي صنع النصر للبنان في مواجهة العدو الاسرائيلي".

قبيسي، وفي احتفال تأبيني أقامته حركة "أمل" في النادي الحسيني في النبطية الفوقا لمناسبة ذكرى اسبوع موسى مغربل في حضور ممثل النائب ياسين جابر حسان جابر عضو هيئة الرئاسة في الحركة خليل حمدان، رد على كلام رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع بانه لم يعط وكالة لاحد ليدافع عنه، قائلاً "نحن لم ننتظر توكيلا من احد حتى نقوم بالواجب الوطني، هذا الواجب الذي دفعنا لتقديم الشهيد تلو الشهيد"، وتابع "لسنا بحاجة الى وكالة ممن تآمروا على هذا الوطن وخططوا وساهموا مع شارون في الدخول الى لبنان".
وأكد أن هذه "الوكالة هي وكالة شرف نمتلكها بدماء شهدائنا وأهلنا وبالمجازر التي ارتكبها العدو الاسرائيلي في قرانا"، مشددا على أنه "لو كانت هناك سيطرة للسلاح لما استطاعوا الاجتماع امس".
وتابع قبيسي: "بالامس كانوا في 13 اذار وكانوا قبلا 14 اذار وغدا 12 اذار وبعده 11 آذار، لكنهم لن يستطيعوا ان يكونوا ابدا 8 آذار لانهم لم يحملوا يوما ثقافتنا وارادتنا في الدفاع عن هذه الارض. ونقول لمن يدعي ان هناك ثورة أرز ثانية، فان ثورة الارز الاولى وضعتكم في المعارضة ولعل ثورة الارز الثانية ستصبحون من خلالها جمعيات خيرية تحت سلطة المحاكم الدولية والابتعاد عن خدمة الوطن".

وختم قبيسي: "ان الواقع الجديد في لبنان سيشهد بناء وطن سيد حر مستقل كما فهمناه ودافعنا عنه بوجه الاعداء والذين اجتاحوا ودمروا وقتلوا، حتى يكون لبنان وطن العزة ووطن الاستقلال، وان قوة لبنان بجيشه وشعبه ومقاومته، وستكون هذه القوة موجودة من خلال حكومة انقاذ وطني تنقذ لبنان وتبني قوة تدافع عن هذا الوطن".

السابق
تكريم رئيسة تعاونية موظفي الدولة -النبطية
التالي
قبيسي يؤكد أن المقاومة هي أمانة الشهداء.. وقبلان يدعو لتشكيل حكومة تؤمن بأن اسرائيل عدو