المرشّح نهاد المشنوق لا يتراجع… سرايا الفتنة #أوباش_ونصّ

نهاد المشنوق
"45000 صوت، بلوك واحد، حركة أمل وحزب الله والأحباش وفوقهم شوية أوباش"، هي العبارة التي أثارت اعتراض خصوم وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق ضدّه، وصولاً إلى مطالبة إعلام حزب الله له بالاعتذار. لكن من يجب أن يعتذر؟ الذين قاموا بـ7 أيّار؟ أم الضحايا؟

يتابع وزير الداخلية نشاطاته، دون أيّ تعليق على النقاش الدائر بين من اعترضوا على وصفه خصوم لائحته الانتخابية بـ”الأوباش”، وبين مناصريه الذين أطلقوا هاشتاغ #أوباش_ونص، وكان أبرزهم الإعلامي نديم قطيش.

هذا الهاشتاغ أكّد عبره المغردون أنّ صانعي 7 أيار الذين التحموا في لائحة واحدة لمواجهة بيروت وقرارها هم “أوباش ونص”، وأنّ من احتلّ العاصمة وهجّر أهاليها، ونكّل بمنازلهم وممتكاتهم، لا يمكن أن يقال عنه إلا “أوباش ونص”.

في المقابل،  تقدّم الناشطان حسين المسكي وغنى دوغان بواسطة وكيلهما المحامي حسن بزي بشكوى أمام النيابة العامة التمييزية ضدّ وزير الداخلية و البلديات نهاد المشنوق بجرائم التحقير والقدح والذم بحق الناخبين في الدائرة الثانية في بيروت، على أن يتخذ النائب العام التمييزي قراره بالسير بها من عدمه في الساعات المقبلة.

إقرأ أيضاً: زياد عيتاني الى الحريّة: تكريم من الحريري والمشنوق يطلب الاعتذار

ومع هذه الخطوة القانونية التي تعدّ سابقة،  بات من المؤكد أنّ الوزير نهاد المشنوق لن يتراجع عمّا قاله، ولن يعتذر، إضافة لكونه لم يسرّب حتى اللحظة لأي وسيلة إعلامية أيّ معلومة أو موقف في هذا السياق، بل على العكس تماماً يتابع أنشطته الانتخابية.

ويقول العارفون أنّ “المرشح” نهاد المشنوق لا علاقة له بوزير الداخلية. ولن يكون مفيداً محاسبة “الوزير المشنوق” على كلام “المرشّح”. لأنّ ما يقوله في اللقاءات الانتخابية يقوله كمرشّح في بيروت، وما يُحاسب عليه كوزير للداخلية هو ما يقوله في الوازرة أو في اللقاءات ذات الطابع الرسمي، فقط لا غير.

إقرأ أيضاً: هيدا حكي: «أبو صالح» حين خلع رداء وزير الداخلية

فيما يرى مراقبون، أنّ وزير الداخلية قد فتح باباً جديدة في المواجهة السياسية مع كل الأقطاب المتواجدين على الطاولة الوزارية اللبنانية، ويشدد المراقبون في هذا السياق أنّ من حضروا الجلسة سمعوا أنّه كان يقصد سرايا حزب الله في بيروت والمشاركين في أحداث 7 أيّار.

https://twitter.com/anjiekab/status/977581775584223232

https://twitter.com/jerrymahers/status/977593653437845504

السابق
مارك زوكربرغ يعتذر بسبب خطأ «فيسبوك» الفادح
التالي
أغنية على أنغام «السمسمية»… دعاية للانتخابات الرئاسية في مصر