السعودية تعطي الأولوية لمشاريع الطاقة المتجددة: جذب رؤوس الأمول للإستثمار!

اشار تقرير اعدته شركة "آرنست لآند يونج" الى ان المملكة العربية السعودية تعد نقطة ساخنة لجذب الاستثمارات المتعلقة بالطاقة المتجددة.

إعتبرت شركة ” آرنست لآند يونج” المتخصصة في دراسات الطاقة والاقتصاد أنّ المملكة العربية السعودية هي وطن جاذب للإستثمارات.

ويعد مشروع المملكة لإعطاء 300 ميغاواط من الطاقة الكهربائية  عبر الرياح خطوة هامّة لحث دول الشرق الأوسط وحتى افريقيا على استخدام الطاقة المتجددة.

وقد أشارت الشركة في تقرير لها إلى أنّ السعودية تعمل على تطوير أكثر من 30 مشروع للطاقة المتجددة، بحيث أنّها ستنتج في العام 2027، 700 ميغاواط من الطاقة المتجددة ، 300 منها عبر الطاقة الشمسية و400 عبر طاقة الرياح.

وأكّد التقرير أنّ السعودية قد انتهت من تحديد قائمتها من المطورين، وذلك بهدف تنفيذ مشاريع الطاقة.

إقرأ أيضاً: المغرب تبدأ خطة «المساجد الخضراء» لإنارة دور العبادة بالطاقة الشمسية

وبحسب التقرير فإنّ الإصلاحات التي تقوم فيها الرياض ستؤدي إلى زيادة الاستثمارات في البلاد.

ولفت التقرير إلى  أنّ مؤسسة “مرافق” السعودية المتخصصة بالطاقة والمياه تعمل على إطلاق اكتتاب عام أوّلي مع بداية العام 2019 من اجل القيام بالمزيد من المشاريع المتخصصة بالطاقة المتجددة.

هذا وأوضح التقرير  أنّ السعودية مازالت نقطة ساخنة لجذب الاستثمارات بالرغم من العوائق السياسية والاقتصادية التي تمر فيها المنطقة.

إقرأ أيضاً: السائل الكيميائي ينافس البطاريات في تخزين ونقل الطاقة المتجددة بأقل تكلفة

وخلص التقرير إلى أنّ الإصلاحات في السوق واستراتيجيات الطاقة، تعدّ نقطة مهمة في جذب الاستثمارات، وعلى هذا الأساس تعمل بعض الدول على جذب رؤوس الأموال.

آخر تحديث: 4 ديسمبر، 2017 10:48 ص

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>