إطلاق وثيقة «معا من أجل الانسان» برعاية الرئيس الحريري

اطلاق وثيقة ملتقى الجمعيات الانسانية في نقابة الصحافة في بيروت..

بدعوة من “مؤسسة قرطبة دو جنيف”، اطلقت اليوم، برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ممثلا بالنائب عمار حوري، في نقابة الصحافة ببيروت، الوثيقة المعنونة (معا من أجل الانسان) في مؤتمر صحفي عقدت المؤسسة مع الجمعيات التي انضوت تحت اسم “ملتقى الجمعيات الانسانية”.

و”مؤسسة قرطبة دو جنيف” منظمة عالمية مقرّها جنيف بسويسرا، وتهدف الى التبادل بين الثقافات، والحوار بين الحضارات، والمساهمة في تحقيق سبل السلام في العالم وإلى تعزيز الحوار بين الثقافات والمناقشات بشأن القضايا المتعلقة بالصراعات، وكانت قد تأسست عام 2002، بادارة الدكتور عباس عروة.

هذه الجمعيات اللبنانية المنضوية تحت عنواون (ملتقى الجمعيات الانسانية)، المتنوعة الانشطة، وعددها ست جمعيات هي: المجمع الثقافي الجعفري للبحوث والدراسات وتعارف الاديان ممثلة بـ(الشيخ محمد حسين الحاج)، وجمعية سوا للتنمية ممثلة بـ(نوال مدللي)، وائتلاف الجمعيات الخيرية في لبنان ممثلة بـ( جيهان القيسي)، ومؤسسات السيد فضل الله للخدمات الاجتماعية ممثلة بـ(هاني عبدالله)، وجمعية الارشاد والاصلاح الخيرية الاسلامية ممثلة بـ( جمال محيو)، واتحاد الجمعيات الاغاثية والتنموية ممثلة بـ(نعمان خضر). والتي تلتقي لخدمة الانسان وتقديم المعونة له على جميع الاراضي اللبنانية.

ويعود الفضل في هذا الجمع الى “مبادرة قرطبة في جنيف مؤسسة معنيّة بمعالجة النزاعات في المنطقة وتشجع على النشاطات المشتركة”. كما أكد العلامة الشيخ محمد حسين الحاج في كلمته التي ألقاها في المؤتمر الصحفي.

إقرا ايضا: «قرطبة دو جنيف» السويسرية تجمع السنّة والشيعة في بيروت

وتوالى على الكلام بعد تعريف الاعلامي قاسم قصير كل من ممثل السفارة السويسرية، وممثل مؤسسة “قرطبة دو جنيف”، وممثلي الجمعيات المشاركة الست التي تهتم بالعمل الانساني بعيدا عن السياسة.

وفي الاختتام تم توقيع الوثيقة من قبل ممثليّ الجمعيات بحضور سياسي واعلامي واهلي.

آخر تحديث: 17 أغسطس، 2017 5:29 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>