إسرائيل تجهّز حدودها البرية مع لبنان

اسرائيل تجهّز حدودها البرية وتقرع طبول الحرب وتعد اللبنانيين بعودتهم الى العصور الوسطى.

عاصفة تهديدات صدرت عن الجانب الإسرائيلي للرد على امين عام حزب الله السيد حسن نصرالله بعد ان قال ان لا خطوط حمراء ستضبط اللعبة في المعركة القادمة مع إسرائيل.

مفاعل ديمونا، ومفاعلات نووية اخرى وضعها حزب الله على لائحة الأهداف بالتزامن مع وضع الوزير الاسرائيلي نفتالي بنيت لبنان على لائحة التحوّل إلى بلد يشبه القرون الوسطى في حال قرر حزب الله الدخول في حرب مع إسرائيل.

بحسب بنيت فإن لبنان لم يعد من الممكن فصله عن حزب الله بعد حديث الرئيس اللبناني ميشال عون عن أهمية حزب الله في الإستراتيجية الدفاعية اللبنانية إلى جانب الجيش اللبناني، ووعد بنيت لبنان بأن يعيده الجيش الإسرائيلي إلى العصور الوسطى.

إقرأ أيضاً: البطريرك الراعي: حزب الله قسّم اللبنانيين وأنا قلق على لبنان من حروبه!

موقع “سي أن بي” جال على الأطراف الشمالية للحدود مع لبنان تحدث مع عدد من المسؤولين الإسرائيليين المشرفين على مراقبة الآمن ومتابعة التحركات العسكرية لحزب الله عند الحدود مع لبنان فقال هؤلاء للموقع بأنهم لا يستبعدون حصول حرب مع حزب الله وبأن الجيش يجهّز الحدود البرية.

وبحسب الجنود الإسرائيليين الذين تم إجراء المقابلات معهم من قبل موقع “سي ان بي”، فإنهم يعملون على بناء الجدار الفاصل بين إسرائيل ولبنان والذي سيعيق الاعمال العسكرية لحزب الله في اي حرب مقبلة.

إقرأ ايضاً: خلاف بين حزب الله وسليماني: إنّه يضحي بنا

ويقول الجيش الاسرائيلي ان الجدار الفاصل قادر على اعاقة التحركات العسكرية لعناصر حزب الله ويسمح للجيش الإسرائيلي بجعله هدفا سهلاً من أجل إستهدافه. وتشير مصادر الجيش الإسرائيلي بحسب ما قاله الموقع إلى ان القيادة الإسرائيلية مؤمنة بأن حزب الله يخطط لإجتياز الحدود الإسرائيلية والتقدم نحو الجليل وتحويل بعض القرى الإسرائيلية إلى رهينة.

وفي سياق متصل كانت صحيفة “الجريدة الكويتية” قد نشرت مقالاً تحدث فيه عن حصولها على معلومات من احد الجنرالات الإيرانية تفيد بأن حزب الله بات لديه مصانع لتصنيع الصواريخ العسكرية في لبنان قامت طهران بإنشائها بإشراف الحرس الثوري الإيراني. وقد اشار المصدر الإيراني إلى ان تلك المصانع مخوّلة بصناعة صواريخ طويلة المدى ومضادات سفن ودبابات وطائرات بدون طيار، وقد أشارت الصحيفة إلى ان هذه الانشاءات تعدّ إنتهاكاً فاضحاً لسيادة الحكومة اللبنانية من قبل الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وفي المقابل هدّدت إسرائيل بتحويل لبنان إلى بلد يشبه القرون الوسطى في حال اقدم حزب الله على شنّ حرب عليها.

السابق
سوريا والاستعمار الأممي الجديد
التالي
ملف التهرب الجمركي إلى القضاء والمتهمون بالمئات