في عيون اللبنانيين: القضاء مسيس

قضاء
جنوبية وفي اطار فتح مساحة لمعرفة الآراء حول موضوع القضاء طرح استفتاء سأل متابعيه عن ان كان القضاء يحكم بالعدالة او يخضع لضغوطات سياسية ولا سيما من حزب الله.

أعلن الفنان اللبناني فضل شاكر في حلقة من برنامج “ما خفي أعظم” التي نشرتها قناة “الجزيرة” نهار السبت الواقع في 4 آذار 2017 انه مستعد لتسليم نفسه لسلطات اللبنانية ولكن بشرط اعتماد العدالة وفي هذا السياق سأل موقع جنوبية متابعيه ان كان القضاء يحكم بالعدل او انه يخضع لضغوطات سياسية لتتنوع الاجوبة والتعليقات.

الناشط اسامة خالد ” لا قضاء ولا قانون و شفافية ولا محاسبه في لبنان الفساد يعم البلاد من كبيرهم الى صغيرهم كلهم يعني كلهم فاسدين حسبنا الله و نعمه الوكيل “.

اقرأ أيضاً : حقيقة تسليم فضل شاكر نفسه…‏

فيما اشار فارس الفارس ان ” القضاء في لبنان كله مسيّس لو كان هناك قضاء نزيه لرأينا كل السياسيين في السجن العدل اساس نجاح الدولة وعبورها نحو التقدم … ”
من جهته علق رعد جوهر ” بكل تأكيد انها تخضع تحت رحمة حزب الله ، ولا ثقة بالقضاة في المحكمة العسكرية “.

اما احد متابعينا الذي عرّف ان اسمه محمد فقد قال ” لاتخضع لسياسة حزب الله فقط بل هم مناصرين لحزب الله و بالتالي يحكمون باسم ولاية الفقيه “.

ليقول نضال ” اي دولة يوجد بداخلها دولة اخرى بعيدة كل البعد عن العدل والمساواة والديمقراطية “.

اقرأ أيضاً : هل يفعلها فضل شاكر… ويسلم نفسه؟

هذا وتنوعت الاجوبة ليؤكد معظم متابعو موقع جنوبية الذين أحبوا ان يقولوا رأيهم بالقضاء اللبناني، ان القضاء يخضع لضغوطات سياسية من قبل الزعماء السياسيين وقوى الأمر الواقع المسلحة التي تهيمن على الحياة السياسية بسلاحها..

السابق
العلاقة بين لبنان والسعودية عادت الى نقطة الصفر
التالي
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 8 آذار 2017