أكثر من 900 ألف إيراني سيزورون كربلاء هذا العام!

يبدو أن فتوى مرشد إيران “السيد علي خامنئي” بجواز الحج إلى المراقد المقدسة هذا العام بعد منع ايران لرعاياها من إداء الفريضة في السعودية بسبب قطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، هذه الفتوى ضاعفت اعداد الزوار الايرانيين المتجهين الى مدينة كربلاء في العراق، مثوى مراقد الإمام الحسين واهل بيته الذين استشهدوا على يد الأمويين عام 61 هجري.

فقد اعلن مساعد رئيس منظمة الحج والزيارة حميد محمدي ان 890 الف ايراني سجلوا اسمائهم لحد الآن في موقع (سماح) على شبكة الانترنت للمشاركة في مراسم زيارة اربعينية الامام الحسين(ع) في كربلاء المقدسة خلال العام الجاري.

إقرأ أيضا: النبطية تتحضر لإحياء مراسم عاشوراء
وقال محمدي، في تصريح ادلى به يوم السبت، انه كلما اقتربنا من موعد الزيارة الاربعينية (20 صفر) كلما ازداد عدد تسجيل اسماء الزوار المشاركين في مراسم الزيارة.

واضاف، ان تسهيلات قد اعدت للذين لا يستطيعون الوصول الى شبكة الانترنت او يرغبون الاسراع في عملية الحصول على تاشيرة الدخول يمكنهم الرجوع الى مكاتب المنظمة في جميع ارجاء البلاد بصورة مباشرة.

وتعتبر زيارة الأربعين عند المسلمين الشيعة من أهم المناسبات حيث تخرج مواكب العزاء في مثل هذا اليوم ويتوافد مئات الآلاف من الشيعة من كافة أنحاء العالم إلى أرض كربلاء لزيارة قبر الحسين. ويقوم الزوار العراقيون بالحضور إلى كربلاء مشياً على الأقدام بأطفالهم وشيوخهم من مدن العراق البعيدة حاملين الرايات تعبيراً عن النُصرة.

السابق
من سيحلّ مكان جان عزيز في الـ OTV؟
التالي
«ندوة الحكيم»: تعرض لمرحلة ما بعد داعش