للمرة الأولى: مهرجانان في ذكرى تغييب الإمام الصدر

يبدو أن إرتدادات قضية النائب السابق حسن يعقوب مستمرة للآن، وهو ما دفع عائلة الشيخ محمد يعقوب للإعلان عن تنظيمها إحتفال بذكرى تغييب الإمام موسى صدر ورفيقيه في دارتهم.

بعد الإفراج عن النائب السابق حسن يعقوب، لم يصرح يعقوب إلا مرة واحدة من أمام خيمة إعتصام عائلته المحاذية للمجلس الإسلامي الشيعي الاعلى على طريق المطار. ووجه حينها كلمة نارية شدد فيها على أن “كل ساعة قضتها عائلة الشيخ محمد يعقوب على الطرقات سيدفع ثمنها أرواح ودماء وستحطم أصنام”، ووعد الإعلام اللبناني بالكشف عن الكثير من التفاصيل حول قضية اخفاء الصدر والمتاجرة بها.

وكان قد اخلى القضاء اللبناني سبيل النائب يعقوب بكفالة مالية بلغت 30 مليون ليرة لبنانية بعد توقيف دام النائب 8 أشهر على خلفيه خطفه هنيبعل القذافي، نجل الرئيس الليبي المخلوع معمر القذافي المتهم في إخفاء الصدر.

ليل الأول من أمس نشر حسن يعقوب على صفحته الخاصة دعوة من عائلة الشيخ محمد يعقوب المغيب مع الإمام موسى الصدر دعوا فيها الناس للمشاركة في الإحتفال التضامني الي سيقيموه في دارتهم في بدنايل نهار السبت القادم.

ويظهر في أسفل الدعوة عبارة “لن نساوم.. نهجنا باقٍ”. وتفاعل البعض مع دعوة عائلة آل يعقوب، وطالبوه بالكشف عن ما وعد بعد، ووصف بعض المعلقين النائب يعقوب بحامل الأمانة.

ذكرى موسى الصدر

اليوم ستحيي حركة أمل مهرجانها المركزي في مدينة صور، وسيلقي رئيس مجلس النواب نبيه بري كلمة له يستعرض فيها رؤيته للوضع الداخلي والإقليمي.

وقد بدأ ناشطو حركة امل بنشر صور على صفحاتهم الخاصة والعامة حاملين فيها راية حركة أمل وصور رئيس مجلس النواب بري متوجهين فيها إلى مدينة صور.

إقرأ أيضًا: أسئلة إلى حزب الله وحركة أمل حول الإمام الصدر

ولن تتضح للان ما إذا كان النائب حسن يعقوب سيشارك في المهرجان المركزي لحركة أمل كما السابق أم لا. وإذا لم يشارك احد أفراد آل يعقوب، فستكون إشارة واضحة باختيارهم إستكمال المعركة التي أطلقوها لحظة إعتقال نجلهم ضد من أسموهم ممطي قضية الإمام الصدر.

نهار السبت القادم سيكون الرأي العام اللبناني على موعد مع كلمة آل يعقوب أما اليوم يحتل نبيه بري المشهد العام اللبناني، وينتظر البعض كلاماً إستثنائياً في ملف الرئاسة اللبنانية والفراع الذي يأكل لبنان منذ سنتين.

 

 

 

السابق
5 جرحى بحادث سير على جسر العاصي
التالي
أسامة سعد في ذكرى تغييب الإمام الصدر: لاستلهام توجهاته ومواقفه لإخراج لبنان من ازماته